أول رد رسمي من هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي على أزمة زبيدة بعد بيان النائب العام المصري أمس

أول رد رسمي من هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي على أزمة زبيدة بعد بيان النائب العام المصري أمس

أزمة كبيرة أثارتها هيئة الإذاعة البريطانية البي بي سي، بعد أن أذاعت حوار مسجل لإحدى السيدات زعمت من خلاله أن نجلتها و التي تُدعى ” زبيدة ” قد تعرضت للإختفاء القسري، كما أنها تعرضت للإغتصاب من الشرطة المصرية على حد مزاعمها، و قد أثار ذلك الفيديو غضباً و جدلاً في ذات الوقت على مواقع التواصل الإجتماعية و في الأوساط الإعلامية و السياسية المصرية.

و قد زاد ذلك الجدل بعد ظهور السيدة التي تُدعى ” زبيدة ” مع عمرو أديب، لتنفي ما زعمته والدتها، و تؤكد أنها بخير و أنها رحلت عن منزلها منذ عام تقريبا، و قامت بالزواج من أحد الأشخاص، و في إطار ذلك أصدر النائب العام أمس بيانات رسمياً طالب من خلاله المنوطين بمتابعة وسائل الإعلام بالإستمرار في ذلك و تقديم كل من يخالف منهم القواعد المهنية للمحاكمة.

و في إطار ذلك كان رد هيئة الإذاعة البريطانية البي بي سي على تلك الأزمة، بقولها بأنها تسعى لمصداقية العمل الصحفي من خلال فرقها، و أنها سوف تناقش الفيلم الوثائقي مثار الجدل و الأزمة مع السلطات المصرية خلال الفترة المقبلة.

جدير بالذكر أن وزير الخارجية المصري سامح شكري قد انتقد الهيئة البريطانية في هيئة الأمم المتحدة أول أمس، و بالتحديد أمام هيئة حقوق الإنسان التابعة للهيئة في جنيف، وطالب جميع وسائل الإعلام العالمية بتحري الدقة في نقل الأخبار و عدم الترويج لمزاعم سياسية لا أساس لها من الصحة.