أول قرار من الرئيس السيسي بعد حادث “قطار البحيرة”.. ويكشف السبب الحقيقي للحادثة

أول قرار من الرئيس السيسي بعد حادث “قطار البحيرة”.. ويكشف السبب الحقيقي للحادثة
الرئيس السيسي

في أول تعليق له حول حادث قطار البحيرة والذي وقع ظهر يوم الأمس الأربعاء، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأنه وجه تعليماته إلى المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية بضرورة أن يتم تشكيل لجنة لبحث أسباب حادث قطار البحيرة وإعلان كافة توصيات هذه اللجنة للمواطنين.

وأكد الرئيس السيسي، بأنه لا مانع من أن يتم إيقاف الخدمة في بعض خطوط السكك الحديدية لعدة أشهر من أجل إصلاحها وصيانتها وتحسين خدمتها بدلًا من تكرار الحوادث بهذا الشكل، وعبر الرئيس السيسي عن وجهة نظره قائلًا :

“مش هنركب الناس حاجة نسبة الأمان فيها غير كافية، عايزين سكة حديد تسير بأسلوب علمي واقتصادي سليم”.

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي حديثه في نفس هذا الصدد قائلًا : “الناس ممكن تقول انتوا سايبين السكة الحديد خربانة وبتعملوا مدن جديدة ليه؟.. لا مدينة العلمين الجديدة اللي هيقعد فيها هيدفع، لكن السكة الحديد محتاجة 250 مليار جنيه لتطويرها”.

وخلال كلمته أمام الحضور في مؤتمر مدينة العلمين العلمين الجديدة، أكد الرئيس السيسي بأن الدولة تبذل قصارى جهدها من أجل حل المشاكل التي تواجه المواطن بشكل يومي، ومن بينها مشكلة عدم الأمان في السكك الحديدية، لذلك فإنه قد وجه بضرورة تشكيل لجنة لبحث هذه المشاكل وإعلان توصياتها واجبة التنفيذ.