عاجل.. الأرصاد تطلق تحذير هام للمواطنين وتكشف عن موعد نهاية فصل الشتاء

عاجل.. الأرصاد تطلق تحذير هام للمواطنين وتكشف عن موعد نهاية فصل الشتاء
هيئة الأرصاد

أكد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتور “أحمد عبد العال” بأن الأيام المقبلة سوف تشهد إنخفاض حاد في درجات الحرارة وكذلك وجود إمكانية لسقوط الأمطار بكثافة شديد، وهذا لكون البلاد لازالت تمر بفصل الشتاء، والذي من المتوقع أن ينتهى بشكل رسمي خلال ثلاث أسابيع من الآن وبالتحديد في يوم 21 مارس المقبل، والذي يشهد بداية فصل الربيع في مصر.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج “هذا الصباح” والذي يذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”، قال “عبد العال”:

هناك حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية اليوم، ليسود طقس دافىء نهارا، بارد ليلا على كافة أنحاء الجمهورية، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد.

ومن المتوقع ان تشهد الأيام المقبلة سقوط الامطار وإنخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ وذلك لكون مصر لازالت تعيش في فصل الشتاء حتى الآن.

وطالب رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية من كل المواطنين، ضرورة توخي الحذر خلال القيادة على الطرق السريعة والصحراوية وذلك بسبب إنخفاض مستوى الرؤية وإرتفاع مستوى الشبورة المائية، وذلك بالإضافة إلى ضرورة الإلتزام بقواعد المرور.

وناشد “عبدالعال” كل المواطنين في مصر، بضرورة أن يتم الإلتزام بالملابس الثقيلة إلى حين نهاية فصل الشتاء والإبتعاء عن الملابس الخفيفة والصيفية.

تقوم هيئة الأرصاد بإصدار بياناتها وتصريحاتها بشكل مستمر طلية اليوم من أجل تقديم أفضل النصائح للمواطنين بشأن التعامل مع حالة الطقس، ولذلك فقد ناشدت المواطنين بضرورة توخي الحذر في الأيام المقبلة بسبب حالة الطقس الذي يبدو بأن متقلب وغير مستقر على الإطلاق.