خبراء السيارات: توقعات برفع أسعار السيارات الصينية بقيمة تصل إلى 40 ألف جنيه

خبراء السيارات: توقعات برفع أسعار السيارات الصينية بقيمة تصل إلى 40 ألف جنيه
السيارات الصينية

يتوقع خبراء السيارات، حدوث إرتفاع في أسعار السيارات الصينية خلال الايام المقبلة في السوق المصري، حيث أن سوق السيارات الصينية المستودة يشهد منذ فترة حالة من التخبط والارتباك.

وأشار الخبراء بأن الارتفاع في أسعار السيارات سيتراوح ما بين 20 ألف و 40 ألف نتيجة لاستمرار أزمة فواتير الجمارك، وذلك لأن مصلحة الجمارك ترفض الاعتراف بالفواتير المقدمة من الوكلاء والمستورديين، حيث أنها تشكك في صحة تلك الفواتير.

وأضاف خبراء السيارات بأن قطاع السيارات الصينية داخل السوق المصري غير مستقر وذلك بعد قيام مصلحة الجمارك بتطبيق اللائحة الاسترشادية على كافة فواتير السيارات الصينية التي تدخل إلى السوق المصري.

وأكد الخبراء بأن مصلحة الجمارك ونتيجة لعدم اعترافها بصحة الفواتير المقدمة من الوكلاء والمستوردين تطلب من الوكلاء بدفع قيمة جمرك السيارات بغرتفاع يتراوح ما بين 25 و 30% عن أسعار الفواتير التي يقدمها الوكلاء وفقاً للأسعار الاسترشادية.

من الجدير بالذكر بان السيارات الصينية قد شهدت رواجاً كبيراً داخل السوق المصري، وذلك لانخفاض أسعارها بالمقارنة لاسعار باقي السيارات داخل السوق، ولهذا يقبل المواطن المصري على شراؤها.