“كارثة جديدة”.. حادث تصادم بين قطارين بالبحيرة والصحة تكشف أعداد الوفيات والمصابين

“كارثة جديدة”.. حادث تصادم بين قطارين بالبحيرة والصحة تكشف أعداد الوفيات والمصابين
حادث - صورة أرشيفية

في خبر عاجل ورد إلينا منذ لحظات، كشفت مصادر أمنية في محافظة البحيرة، عن وقوع حادث تصادم قطار “المناشي” مع قطار بضائع وهو الأمر الذي أدى إلى وقوع عدد من حالات الوفاة والإصابات بين صفوف ركاب القطارين في الحال.

وبحسب ما أشارت إليه المصادر الرسمية في هيئة إسعاف البحيرة، فإن الأعداد الأولية تؤكد وقوع 12 حالة وفاة و 22 حالة إصابات حتي هذه اللحظة، ولا توجد أي معلومات حول هل هناك إمكانية لزيادة هذه الأعداد في الفترة المقبلة أم إن هذه الأعداد هي أعداد نهائية.

وقالت المصادر، بان اللواء “علاء عبد الفتاح” مدير أمن البحيرة، قد أدلى بتصريحات إعلامية منذ قليل، ليؤكد بأن حالات الوفيات قد حدثت بسبب إنفاصل العربتين من قطار الركاب ومن ثم إصطدامت هذه العربات بقطار بضائع على نفس شريط السكك الحديدية.

وقالت مصادر وزارة الصحة بأن عدد 48 سياراة إسعاف قد وصلت إلى مكان الحادث منذ قليل، من أجل نقل كافة المصابين وحالات الوفيات التي وقعت جراء إصطدام العربات المنفصلة من قطار المناشي بقطار البضائع في منطقة واقعة داخل نطاق محافظة البحيرة.

وقالت المصادر بأن عدد من الأهالي قد تجمع في محيط الحادثة من أجل مساعدة الإسعاف ورجال الحماية المدنية في نقل المصابين إلى المستشفيات، في حين قرر البعض الأخر الذهاب إلى المستشفيات الحكومية من أجل التبرع بالدم لإنقاذ المصابين الذين من المتوقع أن يحتاجوا إلى عمليات جراحية عاجلة في الفترة المقبلة.

وسوف يتابع معاكم “مصر فايف” تفاصيل هذه الحادث خلال النشرات الإخبارية المقبلة، وذلك في الوقت الذي يتقدم فيه فريق العمل داخل موقع مصر فايف بخالص التعازي إلى أسر الوفيات ومتمنين من الله يتغمد الجميع برحمته وبمغفرته بإذن الله تعالى.

وفي تحديث جديد: قالت المصادر الرسمية في محافظة البحيرة، بأن السبب الأساسي وراء ما حدث منذ قليل، هو حدوث إنفصال تام لإحدى العربات الموجودة في قطار المناشي، وهو الأمر الذي أدى إلى إصطدامها بالقطار الخاص بالبضائع وأدى إلى هذه الأعداد من الوفيات والمصابين.