بشرى سارة.. تراجع كبير في أسعار الذهب صباح اليوم

بشرى سارة.. تراجع كبير في أسعار الذهب صباح اليوم
أسعار الذهب في مصر

شهد سوق المعادن النفيسة صباح اليوم الأربعاء الموافق 28 فبراير 2018 تراجع واضح في أسعار الذهب وذلك بالتزامن مع الإنخفاض العالمي الذي حدث للمعدن الأصفر والذي جعل المعدن الأصفر ينخفض إلى نحو 10 دولارات خلال تعاملات صباح الأربعاء بالمقارنة مع أسعار يوم الثلاثاء.

وجاءت أسعار الذهب صباح اليوم على النحو التالي:

  • سعر الذهب عيار 21 سجل اليوم 648 جنيها
  • سعر جرام الذهب من عيار 24 قد وصل إلى نحو 740 جنيها

  • وسعر جرام الذهب من عيار 18 فقد سجل 555 جنيها

  • سعر الجنيه الذهب ويزن 8 جرامات سجل اليوم 5184 جنيه.

  • سعر الأوقية عالميًا فقد وصل إلى نحو : 1391 دولار.

وقالت مصادر داخل شعبة المعادن في الغرفة التجارية بالقاهرة، بأن أسعار الذهب التي انخفضت صباح اليوم تعيش حالة من عدم الإستقرار منذ مدة طويلة، خاصة في ظل حالة عدم الإتزان التي يعاني منها الدولار الأمريكي كذلك، وهو الأمر الذي أثر بشكل واضح على سعر الذهب في مختلف أنحاء العالم.

وبحسب ما يؤكد الخبراء، فإن أسعار الذهب قد تختلف من محافظة إلى أخرى، بمقدار يصل إلى نحو نصف جنيه أو جنيه في الجرام الواحد، وذلك طبقًا لإتفاق التجار ومحلات الصاغة وكذلك طبقًا لقانون العرض والطلب.

وأشارت تصريحات العاملين في سوق الذهب ومحلات الصاغة في مصر، بأن السوق يشهد حاليًا حالة من الركود بعض الشيء بسبب قلة المناسبات الإجتماعية في هذه الفترة، ولكن من المتوقع ان يشهد الذهب إرتفاع واضح في الأسعار خلال الشهر المقبل مع دخول مناسبة “عيد الأم” والتي يقبل فيها الناس على شراء المعدن الأصفر.