التخطي إلى المحتوى
عاجل.. قرار جمهوري من الرئيس السيسي وبداية التنفيذ صباح اليوم
السيسي

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قرار رسميًا بضرورة إزالة كافة التعديات الموجودة على الأراضي المملوكة للدولة والحكومة المصرية وذلك خلال اجتماع عقده اليوم مع رئيس مجلس الوزراء المهندس “شريف إسماعيل” وبوجود لعدد من الوزراء والمحافظين، بحسب ما أشارت إليه صحيفة الجمهورية.

وذكرت الجمهورية في تقرير لها عن هذا الموضوع، لتؤكد بأن قرار السيسي قد جاء حفاظًا على الحقوق المالية للدولة وكذلك لرغبة الدولة في إستغلال هذه الأراضي في تنفيذ مشاريع هامة خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى كون الرئيس قد أكد لمجلس الوزراء بأنه لن يسمح بعودة الأوضاع كما كانت عليه من سنوات قليلة، عندما كان البعض يستغل الحالة التي كانت عليها الدولة من أجل سرقة الآراضي المملوكة لها.

وفي العدد الصباحي من صحيفة الأهرام، أكدت بأن الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” قد أصدر توجيهاته بضرورة أن تبدأ الدولة في تنمية وتعمير منطقة “غرب الجمهورية” وعلى رأسها محافظة مطروح، مشيرًا إلى كون يتابع بشكل يومي كل ما يحدث هناك من عملية إزالة التعديات على أراضي الدولة، وجاء ذلك خلال إجتماع الرئيس مع شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وكذلك مع أبوبكر الجندي وزير التنمية المحلية ووزيرة الإستثمار والتعاون الدولي الدكتورة “سحر نصر” وعلاء أبو زيد محافظ مطروح.

ويذكر أن المتحدث الرسمي بأن رئاسة الجمهورية قد أكدت في تصريحات خاصة مساء الأسبوع، بان الرئيس يعطي إهتمام كبير بأراضي الدولة في غرب الجمهورية وأن هناك تنمية شاملة سوف تحدث في تلك المنطقة على غرار ما يحدث في سيناء الآن.

وأوضح المتحدث باسم الرئاسة المصرية، بأن مدينة عالمية على غرار “ديزني لاند” سوف تكون موجودة خلال عامين من الآن في مرسى مطروح وذلك بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأيضًا جاري الإنتهاء من مدينة “العلمين الجديدة” والتي سيتغرق العمل فيها قرابة العامين.

وختم المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير “بسام راضي” ليؤكد بأن توجيهات الرئيس كانت واضحة وصريحة وطلب ضرورة تنفيذها خلال الشهور المقبلة مؤكدًا بأنه سوف يتابع بشكل يومي كل مايحدث في هذه المنطقة من أجل التأكد على كون عملية التنمية في غرب الجمهورية تستير على النحو الصحيح.

قد يهمك أيضًا

التعليقات