10 حالات يحرم فيها طالب الثانوية العامة من العام الدراسي أو إلغاء الامتحان طبقاً للقرار رقم 34 لسنة 2018

10 حالات يحرم فيها طالب الثانوية العامة من العام الدراسي أو إلغاء الامتحان طبقاً للقرار رقم 34 لسنة 2018
وزير التربية والتعليم

 اليوم نقدم لكم من خلال بوابة ” مصر فايف “الحالات التي يحرم منها طالب الثانوية من العام الدراسي وأيضا إلغاء الامتحان، حيث اعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، القرار الوزاري رقم 34 لسنة 2018، والمعدل للقرار رقم 500 لسنة 2014، بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان والحرمان منه.

الحالات العشرة لإلغاء الامتحان والحرمان من العام الدراسي

1_ إذا صور أو طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأي وسيلة، أسئلة أو أجوبتها قبل عقد لجان الامتحانات أو أثنائها سواء وقع ذلك داخل اللجان أو خارجه بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحان أو اشترك في ارتكاب أيا من هذه الأفعال.

ـ2_يلغى امتحان الطالب في جميع المواد في حالة الغش أو الشروع فيه أو الاستفادة منه أو المساعدة عليه بأي وسيلة أثناء الامتحان.

3ـ_ إذا أتى الطالب أي فعل من شأنه الإخلال بنظام الامتحان.

4_ إذا تعدى بالقول أو الفعل على أحد القائمين على نظام الامتحانات أو معاونيهم أو الطلاب أو التحريض على ذلك أثناء الامتحان أو بسببه.

5ـ_ يحرم الطالب من الامتحان في جميع المواد إذا استخدم المحمول بكافة أنواعه أو أي وسيلة تكنولوجية أخرى تؤدى إلى ارتكاب أي فعل من الأفعال المخالفة بأعمال الامتحان.

6_ مساعدة الغير في أداء الامتحان بدلا منه وإذا أخفى أوراق الإجابة الخاصة به أو هرب بها.

7_ يلغى امتحان الطالب في المادة التي يؤدى فيها الامتحان حالة حيازته للهاتف المحمول أو أي من الأجهزة التكنولوجية أو أي وسيلة أو أدوات أخرى تساعد على الغش أثناء الامتحان.

8ـ_تضمين الإجابة ما يكشف عن شخصيته أو ما ينم على الاستهانة أو السخرية بأي صورة من الصور.

9_ كما يلغى امتحان الطالب في المادة، حال تمزيق أوراق الإجابة أو نزع ورقة منها أو العبث بها أو محاولة إخفائها أو محاولة الهروب بها.

10_ يتم توقيع العقوبة بقرار من رئيس عام الامتحانات بعد تحرير محضر من رئيس لجنة سير الامتحان بإثبات الحالة فور حدوث الواقعة أو اكتشافها وإجراء تحقيق مع الطالب بمعرفة جهة التحقيق من الإدارة أو المديرية.