مرشح رئاسي يثير الجدل بتصريحاته حول حسني مبارك ويؤكد: “يستحق التكريم والثناء”

مرشح رئاسي يثير الجدل بتصريحاته حول حسني مبارك ويؤكد: “يستحق التكريم والثناء”
موسى مصطفى والسسيسي

“قد لعب دور بارز في تاريخ مصر، وسأكرمه في حالة فوزي بالإنتخابات الرئاسية المقبلة”، بهذه الكلمات أشاد المرشح في الإنتخابات الرئاسية المقبلة ورئيس حزب الغد، موسى مصطفى بالدور الذي لعبه الرئيس الأسبق في تاريخ مصر الحديث خاصة دوره في حرب أكتوبر المجيدة.

وأكد موسى مصطفي خلال برنامج 90 والذي يقدمه الإعلامي محمد الباز عبر قناة المحور، بأن تكريم مبارك سيكون أحد أول القرارات التي سيتخذها في حالة فوزه بالإنتخابات المقبلة، معبرًا عن ذلك بقوله:

“مقدرش ألغي دوره في حرب أكتوبر، ولا دوره العسكري، وفيه محاكم لازم نحترمها”.

“سيتم تكريمه في حالة فوزي بالإنتخابات المقبلة، وسوف تتم دعوته لكل المناسبات الرسمية والعسكرية في الدولة بصفته أحد رجال القوات المسلحة والمشاركين في نصر أكتوبر العظيم”.

وأوضح موسى مصطفى خلال تصريحاته، بإن إنكار دور مبارك في تاريخ مصر، يعني إلغاء “حرب أكتوبر”، وهذا لا يمكن أن يحدث على الإطلاق، مشددًا على كون مبارك يحظى بإحترام فئة كبيرة من الشعب وأن هناك محاكم قد حسمت مصير مبارك ويجب على الجميع إحترام أحكامها.

وختم رئيس حزب النور المهندس “موسى مصطفى موسى” تصريحاته خلال لقاءه مع الإعلامي “أحمد الباز” ليؤكد بأن الفترة الرئاسية يجب ان تصبح 6 سنوات بدلًا من 4 سنوات فقط، مشددًا إلى كون الأربع سنوات تعد غير كفاية للرئيس من أجل أن يقدم كل ما لديه للدولة وللمواطن.