البرلمان يؤكد: زيادة جديدة في المعاشات لـ 10 مليون مواطن

البرلمان يؤكد: زيادة جديدة في المعاشات لـ 10 مليون مواطن
وزارة المالية

أوضح وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب ، محمد وهب الله، بأن اللجنة حاليًا بدأت في مناقشة قانون التأمينات والمعاشات الجديد، والذي سيكون موجه لتنظيم معاشات جميع العاملين في الدولة المصرية، وكذلك العاملة الغير منتظمة، مشددًا على قانون هذا القانون سوف يستفيد منه 10 مليون مواطن في مصر من أصحاب المعاشات.

وقال “وهب الله” في تصريحاته، بأن القانون الجديد سوف يؤدي بعد إقراره من  مجلس النواب إلى نحو زيادة كبيرة لأصحاب المعاشات وذلك بعدما سيضيف القانون علاوة لا تقل عن 15%، مؤكدًا بأن لجنة القوى العاملة سوف تسير في الإتجاه الذي يسير فيه رئيس الجمهورية “عبد الفتاح السيسي”، حيث تهتم مؤسسة الرئاسة بأصحاب المعاشات ومحدودي الدخل في السنوات المقبلة.

وأكد وكيل لجنة القوى العاملة في مجلس النواب المصري، بأن الفترة الأخيرة سوف تشهد عقد عدة جلسات متتالية من أجل منافشة القانون، وذلك بالإضافة إلى تكوين لجنة من مناقشة مشاكل العمالة الغير منتظمة.

وقالت مصادر داخل مجلس النواب، بأن أصحاب المعاشات وأصحاب الدوخل المنخفضة سيكونوا على موعد مع أنباء سارة في حالة موافقة مجلس البرلمان على إقرار القانون الجديد والذي يقف في صف المواطن البسيط جملة وتفصيلًا، ويسعى إلى تحسين أوضاعه في مواجهة الغلاء ومعدل التضخم.

وأشارت التقارير الإعلامية، بأن وزارة المالية قد وضعت بالفعل بند العلاوة السنوية الدورية ضمن خطة الموازنة العامة للدولة والتي من المقرر أن يتم إعتمادها قبل بداية السنة المالية الجديدة في يوليو المقبل، وبحسب ما أوضحته المصادر فإن الزيادة هذا العام سوف تراعي بعض الضوابط الهامة وعلى رأسها زيادة الأسعار.