التخطي إلى المحتوى
اكتشافات أثرية جديده في مصر بها كنوز ومقابر تاريخية قديمة
اكتشافات اثريه فرعونيه بالمنيا

صرح السيد وزير السياحة عن كشف أثري جديد بمنطقة الغوريقة بمركز ملوي، بجنوب المنيا في غاية الأهمية وهذه المنطقة مليئة بالاكتشافات الأثرية، وهذا الكشف له تاريخ قديم حيث أنه يؤرخ حياة الفراعنة في الزمن القديم في محافظة المنيا بالتحديد، وهو عبارة عن مقبرة فرعونيه قديمة وتبعد 4 كيلومترات من منطقة تونا الجبل، وقد تم اكتشاف أشياء كثيرة بتلك المقبرة منها قناع من الذهب الخالص وأيضا توابيت مومياوات كثيرة.

Minister of Antiquities Khaled El Anany stands near a stone sarcophagi, discovered in an ancient burial site in Minya, Egypt February 24, 2018. REUTERS/Mohamed Abd El Ghany

y

ما الذي تم اكتشافه بتلك المقبرة الأثرية

تجدر ألإشارة أن هذا الكشف يتعلق بالأمور الحياتية المتعلقة بالفراعنة وهو عبارة عن 6 بئر دفن وكان بداخلها مجموعة من التوابيت والمومياوات ، وقد كان عمق هذه الجبانة 6 إلى 7 أمتار تحت الأرض حتي نصل إلى غرفة الدفن ، وهناك أيضا مجموعة من المومياوات وتماثيل ترمز إلى أنهم كانوا خدم للملوك الكبار من رجال الدولة .

وأضاف السيد الوزير أن العثور علي توابيت خشبية وهي تعني أنها توابيت لكهنة كبار الموظفين ويرجع هذا إلى أنهم الخادمين التابعين للمعبود جيحوتي ، وتم العثور علي مجموعة من المجوهرات التي لا تقدر بثمن وأيضا تماثيل أكثر من ألف تمثال يرمز لخدم جيحوتى.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.