التخطي إلى المحتوى
أسباب ظهور الرئيس السيسي بالزي العسكري.. ورسائله عند افتتاحه لمركز قيادة شرق القناة
ارتداء الزى العسكرى

ارتداء الزي العسكري للرئيس عبد الفتاح السيسي له دلالات كثيره منها رفع الروح المعنوية للقوات المشاركة في العملية الشاملة بسيناء 2018 ،ويرجع ذلك لأن الرئيس هو القائد الأعلي للقوات المسلحة وذلك أثناء لقائه مع أبناؤه من ضباط وجنود القوات المسلحة قوات شرق المعني بمكافحة الإرهاب .

ماذا تعني زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لقيادة القوات المسلحة

من الجدير بالذكر أن زيارة الرئيس للقوات المسلحة المشاركة في العملية الشاملة بسيناء، لتحفيزهم علي الحرص علي القضاء علي الإرهاب والتعرف علي آخر النتائج التي تم تحقيقها من القوات المشاركة في القضاء علي الإرهاب، وارتداء الرئيس للزي العسكري هو تعبير عن المجهود الذي بذلوه وتقديم الشكر لهم واعتراف بما يفعلونه من تضحية من أجل الوطن الحبيب .

وتهدف الزيارة إلى تحفيز القوات المسلحة بمواصلة الدور المقدس والمتميز للحفاظ وحماية الوطن من الإرهاب بأعلي درجات من الكفاءة والروح المعنوية العالية وأيضا تهدف التطوير والتحديث لتعزيز قدرات القوات المشاركة في تطهير سيناء من العناصر الأرهابية  .

ماذا طلب الرئيس السيسي من مؤسسات المجتمع المدني

صرح الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه يجب تطهير سيناء من العناصر الإرهابية الموجودة بشمال سيناء وأيضا تقوية عزيمة الجيش وحثهم علي الحرب علي الإرهاب.

وتطرق الحديث للرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مطالبة مؤسسات المجتمع المدني بالإسراع في تنفيذ إعادة التنمية لسيناء في مدة زمنية وتم تحديدها في خلال أربع سنوات من الآن، وقد طالب منهم المساعدة في تلك التنمية بأي مساهمة حتي يتم التنمية الشاملة بسيناء الحبيبة وأيضا طالب من رجال الأعمال المساهمة فى تلك التنمية .

ما هي رسائل الرئيس عند افتتاحه لمركز قيادة شرق القناة لمكافحة الإرهاب

صرح الرئيس بأن المخططات الإرهابية هي منذ أعوام بعيده وهذا المخطط يهدف إلى سقوط مصر وهي :

  • أن حجم تلك المخططات ضخم وتم اكتشافه من أجهزة المعلومات بالدولة المصرية
  • الهدف من تلك العمليات الإرهابية هو الترتيب لسقوط مصر
  • تعطيل الدولة المصرية من عمل المشروعات التنموية بسيناء وخلافه

وصرح الرئيس أن مصر قادرة علي محاربة الإرهاب، وقدم الشكر لجميع أبنائه من القوات المسلحة والشرطة علي ما بذلوه من جهد فى العملية الشاملة بسيناء 2018.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.