بشرى سارة.. “الإحتياطي النقدي” يسجل أعلى رقم له في تاريخ مصر

بشرى سارة.. “الإحتياطي النقدي” يسجل أعلى رقم له في تاريخ مصر
الدولار في مصر

صباح اليوم، اكدت مصادر مصرفية، بأن قيمة الإحتياطي النقدي الأجنبي قد سجل أعلى رقم له في تاريخ الدولة المصرية، وذلك بحسب ما ذكره موقع “البوابة نيوز” حيث وصل الإحتياطي الأجنبي إلى نحو 41 مليار دولار، وذلك بعدما تسلمت مصر 4 مليار دولار حصيلة طرح السندات الدولية مساء يوم الأربعاء المقبل.

وقالت المصادر، بأن مستوى الإحتياطي من النقد الأجنبي كان قد وصل إلى نحو 38.2 مليار دولار أمريكي في بداية العام الجاري، وبالتحديد خلال شهر يناير من هذا العام، وبعدما تم ضخ نحو 4 مليار دولار خلال الأسبوع الماضي قد وصل إجمالي الإحتياطي النقدي الموجود لدى البنك المركزي إلى نحو 41 مليار دولار أمريكي هذا الأسبوع.

وذكرت التقارير الإعلامية، بأن وصل الإحتياطي النقدي الأجنبي إلى اعلى قيمة ورقم له في تاريخ الدولة المصرية، ويؤكد بأن الإجراءات التي قامت بها الحكومة في مصر كانت في محلها، ويمثل دفعة قوية للحكومة بشأن إستكمال الإصلاحات التي بدأتها من أجل ان يتعافى الإقتصاد المصري بشكل كامل.

وأوضحت المصادر في ختام حديثها حول زيادة الإحتياطي النقدي لمصر، بأن السندات الدولية تم طرحها من قبل وزارة المالية، قد تجاوزت الـ 4 مليار دولار، ووصلت العروض عليها إلى 12 مليار دولار أمريكي، ولكن الحكومة رفضت طرح المزيد من السندات وقررت الإكتفاء بالسندات المطروحة.

الجدير بالذكر، أن الحكومة المصرية قد أعلنت بأنها قامت بتوريد مبلغ 4 مليار دولار أمريكي إلى البنك المركزي مساء يوم الأربعاء الماضي، بحسب ما أشار إليه الأخير والذي قام بدوره بوضع كافة هذه المبالغ ضمن حسابات وزارة المالية في البنك المركزي على الفور.