الأرصاد تحذر المواطنين من طقس يوم الغد..وتؤكد: أمطار قوية على هذه المحافظات

الأرصاد تحذر المواطنين من طقس يوم الغد..وتؤكد: أمطار قوية على هذه المحافظات
الأمطار في مصر

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية على كون يوم الأثنين سوف يشهد طقس دافئ في ساعات النهار، بل وأحيانًا مائل للحرارة ولكن مساء اليوم سيكون هناك بعض المحافظات المعرضة لسقوط الأمطار بقوة وكذلك هبوب الرياح المحملة بالأتربة والرمال خاصة على الوجه البحري ومدن البحر المتوسط.

وبحسب تأكيدات هيئة الأرصاد فإن طقس الغد سوف يشهد ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة على الوجه البحري، يصاحبها سقوط للأمطار في السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري وكذلك في القاهرة، كما تتوقع أن تقل الرؤية بشكل ملحوظ خلال ساعات الصباح الأولى بسبب ظهور الشبورة المائية كما تشهد عدة مناطق نشاط واضح للرياح محملة بالأتربة والرمال.

وعن حالة البحر المتوسط يوم الغد، قالت هيئة الأرصاد بأن البحر سيكون في حالة إضطراب يوم الغد وسوف ترتفع الموجة من مترين إلى مترين ونصف، وسوف تظهر الرياح السطحية، وفي البحر الأحمر ستكون الحالة من خفيفة إلى معتدل وسيصل إرتفاع الأمواج إلى متر ونصف في بعض الأحيان.

وسوف تصل درجة الحرارة في القاهرة إلى 24 درحة عظمي، و15 درحة في الصغري، في الإسكندرية ستصل درجات الحرارة إلى نحو 22 درجة في ساعات النهار، و12 درجة في ساعات الليل.

وطالبت الهيئة العامة للأرصاد الجوية على لسان الدكتور “احمد عبد العال” من كل المواطنين ضرورة توخي الحذر وعدم المجازفة بتخفيف الملابس خلال الفترة المقبلة، وضرورة الإلتزام بالملابس الشتوية وهذا لكون الفترة الحالية تشهد حالة من الإضطرابات وعدم الإستقرار على مستوى الحالة الجوية.

وذكر الدكتور “عبد العال” في حديثه، بأن الفترة الحالية يجب على المواطنين التعامل بأن فصل الشتاء لازال مستمر وأن تقلبات الجو في بعض الأحيان لا تعني بأن الشتاء قد إنتهى ولذلك لا ينصح إطلاقًا باستخدام الملابس الخفيفة خاصة عند الخروج من المنازل في ظل وجود توقعات بسقوط أمطار ورياح محملة بالأتربة.