وزيرة الاستثمار: العلاقات الاقتصادية مع لبنان ستوفر فرص عمل واستثمارات مشتركة

وزيرة الاستثمار: العلاقات الاقتصادية مع لبنان ستوفر فرص عمل واستثمارات مشتركة

أكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، على وجود اتفاق بين مصر ولبنان على تنفيذ خطة اقتصادية مستقبلية، وأن المرحلة القادمة تعتبر مرحلة هامة في المجال الاقتصادي لكلا البلدين، ووصفت لقائها بسعد الحريري، رئيس وزارة لبنان، بأنه لقاء أكثر من رائع.

وأضافت خلال الكلمة التي ألقتها ليلة أمس، أمام مجلس الأعمال المصري اللبناني، الذي ضم وزير الاتصالات اللبناني وعدد كبير من رجال وسيدات الأعمال المصريين واللبنانيين، أنه تم مناقشة العائد الإيجابي لتلك الاتفاقيات والمشروعات، التي تم توقيعها خلال انعقاد اللجنة المشتركة في كلا البلدين وفي كافة المجالات، والتي ستساهم بشكل كبير في توفير فرص عمل للشباب، بجانب زيادة الاستثمارات المشتركة بين البلدين.

كما أشارت إلى أن العلاقات بين مصر ولبنان، متميزة واستراتيجية على كافة المستويات السياسية والاقتصادية، مشيرة إلى حرصها الشديد على استمرار العلاقات الاستراتيجية وتحويلها إلى خطة عمل حقيقية، وأن مصر تحرص على علاقتها مع لبنان.

وأوضحت وزيرة الاستثمار أن أإول زيارة قامت بها بعد توليها للوزارة كانت للبنان، والتي استطاعت من خلالها معرفة أبرز المشاكل والتحديات التي تواجه المستمرين في مصر، مؤكدة أنه تم حلها بالإضافة إلى عدد من الاصلاحات وعلى رأسها الاصلاحات التشريعية.

وأضافت أن قانون الاستثمار الموحد الذي تم إصداره يساهم وبشكل مباشر في وضع مصر على خريطة الاستثمار العالمية، لافتة إلى أن رجال الأعمال والمستمرين اللبنانيين أكدوا لها أن المشاكل التي كانت تواجههم خلال العام الماضي، تم حلها الآن وأن الأوضاع تحسنت عن قبل.