لأول مرة.. محافظة مصرية تعلن عن نيتها في إنشاء أول خط مترو أنفاق خارج القاهرة الكبرى

لأول مرة.. محافظة مصرية تعلن عن نيتها في إنشاء أول خط مترو أنفاق خارج القاهرة الكبرى
مترو الأنفاق

على الرغم من كونها محافظة صغيرة في عدد السكان بالمقارنة مع محافظات كالقاهرة والإسكندرية، إلا إن أبناء محافظة أسوان على موعد مع دخول “عالم مترو الأنفاق”، وذلك بعدما أكد محافظ أسوان اللواء “مجدي حجازي” منذ فترة طويلة بأن المحافظة الحدودية قد تواصلت مع مسئولي شركة صينية من أجل التعاقد على إنشاء خط مترو في المحافظة وذلك في الوقت الذي أكد فيه الشركة بأن ردها النهائي سيكون خلال شهرين من الآن.

وأشار اللواء “مجدي حجازي” محافظ أسوان  وقتها خلال تصريحاته الإعلامية التي أدلى بها لبرنامج “مساء دي إم سي” والذي يذاع عبر الفضائية التي تحمل نفس الأسم ويقدمه الإعلامي أسامة كمال، بأن المحافظة تنتظر رد الشركة الصينية والتي ستقوم بإنشاء خط مترو الأنفاق في أسوان في حالة التوصل إلى إتفاق نهائي معها.

وأوضح المحافظ، بأن شبكة الموصلات الداخلية في أسوان مميزة للغاية، ولكن المحافظة تسعى إلى التطوير وإلى إضافة الخيارات أمام المواطنين وهذا ما أظهره تفكير المحافظة في إنشاء أول خط مترو أنفاق في مصر خارج العاصمة المصرية.

ختم اللواء “مجدي حجازي” تصريحاته ليوجه الشكر إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والذي أصدر تعليماته بضرورة تشكيل هيئة تنمية لجنوب الوادي، وهذا من أجل تحويل أسوان إلى عاصمة للثقافة والإقتصاد الإفريقي.

وطالب عدد من المواطنين في أسوان من المحافظة ضرورة أن يتم الإسراع في تنفيذ تلك الفكرة التي ستنقل أسوان إلى مدينة عالمية على أعلى الطراز، خاصة في ظل إمتلاك أسوان الأساسيات التي تجعلها مؤهلة لتكون واحدة من أشهر مدن العالم بسبب الطبيعة الساحرة التي تمتلكها المحافظة الحدودية وكذلك بسبب الأثار الكبيرة الموجودة على أرض أسوان.

وأشار المواطنين في المحافظة الجنوبية بأن المحافظة تحتاج إلى بعض الإهتمام فيما يتعلق بالمواصلات الداخلية وتوفرها حتى الساعات الأخيرة من الليل، مشيرين إلى كون إنشاء مترو أنفاق في محافظة أسوان سيكون نقلة حضارية بالنسبة للمحافظة.