إليك سيدتي بعض الاسرار في المطبخ

إليك سيدتي بعض الاسرار في المطبخ

عزيزتي في مصر فايف ، احضرت اليك بعض النصائح الخفيفة التي قد تحتاجين اليها في أحد الايام لتساعدك على المهمات اليومية التي تقومين فيها بالمطبخ ، وقد تكون احداها ستسهل عليك الأمر أكثر مما كان عليه في السابق ونتمنى أن تلمسي النتائج بنفسك ، وتعالي معي الآن في جولة خفيفة على هذه النصائح التي أتمنى أن تعجبك.

 273856338350138624

  1.  للتقليل من امتصاص الأكل للزيت أثناء القلي ما عليك سوى اضافة ملعقة من الخل الى الزيت.

2.  اذا اكتشفت أن الأكل ملوحته زائدة ما عليك سوى اضافة قطعة من البطاطا أو البصل فهي تقوم على امتصاص الملح الزائد والتخفيف من الملوحة.

3.  بإمكانك بشر الجبنة الزائدة ووضعها في الفريزر لتستفيدي منها فيما بعد بحشوة المعجبنات مثلاً.

4.  اذا صدف والتصقت الكيكة بالصينية أو القالب، ما عليك في هذه الحالة سوى وضع القالب او الصينية على منشفة مبللة جيداً بالماء الساخن، واتركيها لعشرة دقائق تقريباً فهذه العملية تعمل على تكثيف البخار في القاع وتؤدي في النهاية الى خروج الكيكة بسهولة، وبامكانك استخدام هذه الطريقة أيضاً في البسكويت والعجة.

5.  اذا صدف وأن تكسر معك الكيك أثناء القلب فلا تحزني فبإمكانك الاستفادة منه بتفتيته لصنع الحلويات.

6.  حتى تضمني أن لا تذبل السلطة لحين تقديمها ما عليك سوى تأخير اضافة الملح لحين التقديم

7.  حتى تمنعي من تكون السوس في الدقيق ما عليك سوى تنخيله فوراً بعد الشراء حتى تمنعي من تكاثر اليرقات فيه وقومي بالاحتفاظ به في كيس مغلق جيداً وبامكانك وضعه في الثلاجة.

8.  عندما تقومي بسلق الجزر الأصفر لتعملي السوتيه مثلاً ، قومي باضافة القليل من السكر فهذا يعمل على الحفاظ على اللون وايضاً يكسبه الصلابة المطلوبة وعليك عدم اضافة الملح طبعاً.

9. لا تتركي مرطبان المايونيز طويلاً خارج الثلاجة حتى لا يفسد.

10. عليك بعدم الاحتفاظ لأكثر من 48 ساعة على اللحوم المتبلة والتي أعددتيها للطهي والشهي في الثلاجة فهي من المؤكد أنها تعرضت لبعض الفساد.

11. عليك بعدم ترك  علبة اللبن مفتوحة خارج الثلاجه ، فاللبن مثل الحليب المغلي يجب الاحتفاظ به داخل الثلاجة حتى لا يتعرض للفساد.