زيادة الطلب على النفط الخام خلال 20 عام

زيادة الطلب على النفط الخام خلال 20 عام
ارتفاع الطلب على النفط فى المستقبل

زيادة الطلب العالمي على النفط سوف يصل إلى أقصى معدلاته في العقدين القادمين، وبسرعة أكبر من المتوقع نتيجة تزايد موارد الطاقة المتجددة كالطاقة الشمسية لتلبية الحجم المتزايد من حاجة العالم إلى الطاقة كانت هذه أخر توقعات شركة بريتيش بتروليوم البريطانية.

وطبقا لتوقعاتها السنوية للطاقة فقد أوضحت الشركة البريطانية أن احتياج العالم للذهب الأسود وغيره من أنواع الوقود السائل قد يستمر في النمو حتى عام 2035، ومقارنة بالطلب الحالي الذي يبلغ 95 مليون برميل يوميًا في 2015 سيزبد الطلب على النفط ليصل إلى 110.3 مليون برميل يوميًا، قبل أن يعاود الهبوط مرة أخرى  عام 2040.

كما أوضحت الشركة البريطانية ضمن توقعاتها أن يصل ارتفاع الطلب إلى ذروته بشكل أسرع مما كان متوقعا في الماضي، وأضافت الشركة أن توقعاتها هي احد  احتمالات الطلب الستة والتي أجمعت جميعها على أن النفط سيبلغ ذروته قبل عام 2040، ثم يعاود الانخفاض مرة أخرى.

وسوف يؤدى ذلك إلى زيادة مصادر الطاقة المتجددة خمسة أضعاف لتوفير حوالى 14% من الطاقة الأولية عالميا، وبالتالي سوف يساهم في توفير مختلف أنواع الطاقة و الأكثر تنوعًا .

وقال سبنسر ديل كبير المحللين الاقتصاديين لشركة بريتيش بتروليوم: « أن كل من الغاز والفحم النفط الخام سوف يمثل ربع الطاقة عالميا بحلول عام 2040،وان الطاقة المتجددة ستلبى أكثر من 40% من الزيادة الإجمالية في الطلب على الطاقة »