إبراهيم محلب يكشف عن كارثة حقيقية ستواجه مصر خلال الـ 30 سنة المقبلة

إبراهيم محلب يكشف عن كارثة حقيقية ستواجه مصر خلال الـ 30 سنة المقبلة
إبراهيم محلب

في تصريحات صادمة أطلقها اليوم رئيس مجلس الوزراء السابق المهندس “إبراهيم محلب” مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية حيث أشار خلالها بأن مصر قد دخلت بالفعل في مرحلة تعرف بمرحلة الفقر المائي، وذلك بعدما وصل نصيب الفرد من المياه في العام الحالي إلى نحو 700 متر معكب.

وأكد المهندس إبراهيم محلب خلال ندوة عقدت اليوم في جامعة الإسكندرية، بان نصيب الفرد من المياه في الوقت الحالي قد يصل في بعض الأحيان إلى 1000 متر معكب، مشددًا على كونه يتوقع لو استمر الوضع على ما هو عليه، فإن نصيب الفرد في المياه سوف يصل إلى نحو 350-500 متر معكب، وهو أمر يعني بأن القاهرة قد دخلت بقوة في مرحلة الفقر المائي، وستواجه أزمة حقيقة في توفير المياه للاستخدامات الحياتية.

وطالب المهندس “إبراهيم محلب” في ختام حديثه اليوم أمام الحضور في جامعة الإسكندرية من الحكومة ومن المواطنين على حد سواء، ضرورة إتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل مواجهة الفقر المائي بكل الطرق والسبل الممكنة، وإلا سنكون أمام مشكلة وكارثة حقيقية قد تجعل مصر في وضع لا تحسد عليه من ناحية الأزمة المائية.

وذكر رئيس مجلس الوزراء السابق المهندس إبراهيم محلب، بأن مصر عليها أن تكثف جهودها في الجانبين، الجانب الأول هو المفاوضات بشأن سد النهضة، والجانب الثاني هو زيادة حملات التوعية للمواطنين بشأن ضرورة ترشيد إستهلاك المياه وكيفية المحافظة على كل قطرة مياه.