التخطي إلى المحتوى
آراء مختلفة لطلاب الثانوية العامة حول الجدول المقترح للإمتحانات
طلاب الثانوية العامة

بعد إعلان وزارة التربية والتعليم  عبر موقعها الرسمي الجدول المقترح لطلاب الثانوية العامة وذلك لأخذ آراء الطلاب، وجد أن مقترح جدول امتحانات الدور الأول للثانوية العامة أثار بلبلة وذلك بسبب تباين الآراء لكل الطلاب لجميع الأقسام، كما أثيرت حالة من الجدل وردود فعل متباينة بين طلاب شعبتي علمي علوم وعلمى رياضة،والقسم الأدبي.

جدول الثانوية العامة

حيث أخذ رأى أغلب الطلاب لكل الأقسام وكانت ردودهم كالتالي، منهم “محمود” طالب بشعبة علمى رياض قال ” أن هذا المقترح بالنسبة لشعبة علمى رياضة مناسب جدًا، ماعدا مادتى الديناميكا والتفاضل والتكامل، لافتًا إلى أنه من الأفضل أن تستبدل المادتين داخل الجدول مع تأخير مادة الجبر والهندسة الفراغية لما بعد العيد”.

كما تابع محمود قائلاً”لازم يكون فيه وقت للمراجعة لأن معظم الطلبة بتذاكر كتير فترة قبل الإمتحانات، وبالذات في قسم العلمي؛ لأنه بيحتاج وقت كبير لمراجعة المواد المهمة”.

وأضاف “جبريل” طالب بالشعبة الأدبية، أن الجدول مناسب جدًا لمواد الشعبة الأدبية، كما أن الفترة الزمنية التي تسبق إختبار المواد الصعبة مثل التاريخ والجغرافيا مناسبة ، وقال “أحمد” طالب بشعبة علمي علوم  “الفترة بين المادة والتانية يوم وهذا غير عادل لأن كده لن نستطيع المراجعة بشكل جيد”.

قد يهمك أيضًا

التعليقات