لقائدي السيارات .. احذروا القيادة برخصة منتهية بقانون المرور الجديد.. وحقيقة منع ترخيص السيارات التي يتجاوز عمرها 20 سنة

لقائدي السيارات .. احذروا القيادة برخصة منتهية بقانون المرور الجديد.. وحقيقة منع ترخيص السيارات التي يتجاوز عمرها 20 سنة

أرسلت الحكومة المصرية، قانون المرور الجديد لمجلس الدولة من أجل مراجعته قبل إرساله للبرلمان المصري من أجل إقراره، آملة في أن يكون سببًا في الحد من حوادث الطرق، التي تحصد أرواح المصريين بشكل يومي، من خلال وضوع عدد من الضوابط والعقوبات المنظمة له.

عقوبة القيادة برخصة منتهية

حيث أقرها القانون الجديد ضمن الشريحة الثالثة، ويتم فيها خصم 3 نقاط من السائق، ثم دفع غرامة من 500 إلى 1000 جنيه أو الحبس في مدة لا تزيد عن شهر أو الالتزام بهاتين العقوبتين ويجوز فيها التصالح.

موقف السيارات التي مر على صنعها 20 عام

ومن ناحية أخرى، قال مصدر أمني بوزارة الداخلية، إنه وفقا لقانون المرور الجديد فإن السيارات التي مضى عليها 20 عامًا، تقع تحت طائلة بندين هامين، إحداهما وهو في حالة السيارات التي لم يجرِ ترخيصها سابقًا طوال هذه الفترة الزمنية الطويلة لن يسمح بترخيصها في أي من وحدات المرور.

أما البند الثاني، بالنسبة إلى السيارات التي مضى عليها 20 سنة وما زالت تعمل ومُرخصة، يتم تجديد ترخيصها، بدون أي معوقات، شريطة أن يكون تجديد رخصة السيارة بحضور صاحب السيارة أو بتوكيل خاص منه منعًا لتعدد التوكيلات بشكل نهائي.