أحمد موسى: تنظيم «ولاية سيناء» الإرهابي نتاج دعم قطري تركي أمريكي أوروبي

أحمد موسى: تنظيم «ولاية سيناء» الإرهابي نتاج دعم قطري تركي أمريكي أوروبي

كشف الإعلامي “أحمد موسى”، عن الهيكل التنظيمي ومصادر التمويل والحصول على الأسلحة للتنظيم الإرهابي “ولاية سيناء” التابع لتنظيم الدولة الإسلامية داعش، والذي قام باستهداف العديد من الأهداف من رجال القوات المسلحة والشرطة المصرية على مدار السنوات الماضية.

وأضاف موسى خلال برنامجه “على مسئوليتي”، والمذاع عبر فضائية “صدى البلد”، أن ولاية سيناء الإرهابية تُعد أحد الأفرع التنظيمية لتنظيم الدولة الإسلامية داعش، لافتاً أن تنظيم أنصار بيت المقدس عمل خلال الفترة الماضية على إعادة هيكلة التنظيم ليعمل تحت راية تنظيم الدولة.

كما عرض موسى لفكر التنظيم، والذي يستهدف لاستباحة نساء المسيحين ودمائهم باعتبارهم من الكفار، وكذلك يعمل التنظيم على استهداف رجال الشرطة والجيش، باعتبارهم موالين للحكام الكفار، وكذلك ينتهج التنظيم للفكر التكفيري للحاكم بدعوى عدم تطبيق الشريعة الإسلامية.

ويُشار إلى أن قوات إنفاذ القانون، المكونة من عناصر من رجال القوات المسلحة والشرطة المدنية، تقوم على مدار الأيام القليلة الماضية، بعملية عسكرية شاملة بسيناء، تستهدف القضاء على الإرهاب والبؤر الإرهابية، واستطاعت خلال تلك العملية توجيه ضربات مؤثرة لجميع عناصر التنظيم على جميع المحاور.

https://www.youtube.com/watch?time_continue=206&v=mX4z9BK1lQE