بالصور.. تفاصيل استخراج “مسمار 9 سم” من بطن طفل في المنصورة

بالصور.. تفاصيل استخراج “مسمار 9 سم” من بطن طفل في المنصورة
الفريق الطبي

القاهرة – محمد علي:

ببراعة وقدرات طبية مميزة، نجح فريق جراحي في مستشفى الأطفال بجامعة المنصورة وبالتحديد داخل قسم الجهاز الهمضي، بإستخراج مسمار طوله 9 سم من بطن طفل بالغ من العمر 9 أشهر فقط وذلك باستخدام عملية المنظار بدون أي جراح أو مضاعفات أو تدخل جراحي.

وخلال هذا التقرير في “مصر فايف” سوف نسلط الضوء على تفاصيل هذه الواقعة التي تؤكد بأن الطبيب المصري يتمتع بقدرات وإمكانيات طبية ولكنه فقط يحتاج إلى الإمكانيات التي تجعله قادر على خدمة المرضى ورعايتهم بالشكل الصحيح.

مستشفى المنصورة تعلن نجاح عملية إستخراج “مسمار 9 سم” من بطن طفل

قالت المصادر في مستشفى المنصورة، بأن الفريق الجراحي الذي تمكن من استخدام المنظار في استخرج المنظار من بطن الطفل، كان مكون من كلًا من الدكتور “محمد عز الرجال” رئيس الفريق والدكتور “أحمد مجاهد” أستاذ طب الأطفال والجهاز الهضمي، وكذلك الدكتور “محمد مرسي” أخصائي طب الأطفال والجهاز الهضمي، والدكتور منصور صقر أخصائي الأطفال بالإضافة إلى دكتورة ريم أخصائية التخدير.

تفاصيل بلع الطفل للمسمار ودور الفريق الطبي في إنقاذه

 وأشار الدكتور “عز الرجال” بأن الطفل كان برفقته شقيقه البالغ من العمر 3 سنوات وفي عدم وجود والدته، وقد بلع مسمارًا طوله يصل إلى 9 سم، وهو الأمر الذي دفع الأم عند عودتها إلى المنزل بأخذ الطفل والذهاب به إلى مستشفى الأطفال ليتم عرضه على الفريق الطبي هناك، وبعد إجراء الأشعة من أجل تحديد مكان المسمار، تقرر استخدام المنظار من أجل إستخراجه.
بالصور.. تفاصيل استخراج "مسمار 9 سم" من بطن طفل في المنصورة 7
المسار داخل بطن الطفل قبل إجراء الجراحة

بالصور.. تفاصيل استخراج "مسمار 9 سم" من بطن طفل في المنصورة 8

وأكد رئيس الفريق الجراحي الدكتور “محمد عز الرجال”، بأن العملية قد نجحت بشكل كامل والحمدلله، بدون أي مضاعفات أو مشاكل للطفل خاصة لكون لازال لم يكمل حتى عامه الأول حتى الآن، ومشددًا على كون ما حدث هو نتاج لمجهود كبير تقوم به المستشفى بشكل كامل من أجل تطوير العمل بداخلها، وكذلك نتاج لمجهود قسم الجهاز الهضمي بداخل مستشفى الأطفال في جامعة المنصورة.