بدءًا من اليوم.. الداخلية: إستخراج كافة وثائق الأحوال المدنية بالمجان في تلك المناطق

بدءًا من اليوم.. الداخلية: إستخراج كافة وثائق الأحوال المدنية بالمجان في تلك المناطق

القاهرة – محمد علي:

أكد اللواء “مجدي عبد الغفار” وزير الداخلية، بأن الوزارة قد قررت تقديم كافة خدمات قطاع الاحوال المدنية في كافة المناطق التابعة لمحافظة “شمال سيناء” بالمجان لكل أبناء المحافظة وذلك من أجل إستخراج بطاقة رقم قومي، كذلك شهات الميلاد والوفاة والزواج والطلاق والقيد العائلي والفردي بدءًا من اليوم ولمدة شهر وذلك بصورة مجانية.

وقالت مصادر الوزارة بأن القرار سوف يتم تطبيقه بدءًا من الساعات الأولى من صباح يوم الغد الجمعة والموافق 16 فبراير الجاري، وحتي يوم 16 مارس المقبل، وياتي ذلك في إطار تقدير وزارة الداحلية للدور الكبير الذي قام به الأهالي في سيناء من أجل مساعدة الشرطة والجيش في القضاء على الإرهاب في الفترة الماضية.

وأكدت وزارة الداخلية في تصريحاتها، بانها مستمرة في تقديم الدعم لأهالي شمال سيناء، وحرصًا منها على أستمرار الدور الفعال والإيجابي للمواطنين في شمال سيناء، فإنها تتعهد بأن يتم تقديم كل هذه الخدمات على مدار الشهر المقبل بالمجان لكل مواطني المحافظة.

وفي سياق منفصل، قالت المصادر المسئولة داخل السجل المدني، بأن عملية إصدار البطاقات المواطنين باستخدام الوسائل التكنولوجية منذ تسجيل البيانات وحتي صدور البطاقة بدأت في الإنتشار بشكل ملاحظ في الفترة الأخيرة، وبدأ المواطنون يتفاعلون مع هذه الخدمات المتطورة التي تقدمها وزارة الداخلية متمثلة في السجل المدني.