أسباب صادمة تسبب تلف الشعر وكيفية علاجه والعناية به

أسباب صادمة تسبب تلف الشعر وكيفية علاجه والعناية به

لا شك أن شعر الرأس هو نصف جمال الإنسان، فالشعر التالف هو أكثر ما قد يخيف كل مهتم بمظهره الخارجي الجيد خاصة المرأة، وكما تعودتم مننا فى موقع مصر فايف نقدم لكم مقالاً عن كيفية علاج الشعر التالف لأننا جميعاً معرضون لتلف الشعر بسبب العوامل المحيطة بنا المسببة لذلك، وأفضل طريقة للعناية بالشعر هي معرفة الأسباب التي تؤدى لتلفه ومن ثم تجنبها ومعالجتها للحصول على مظهر رائع وجذاب، سوف نتناول معكم في هذا الموضوع أولاً أهم الأسباب التي تؤدى لتلف الشعر ثم كيفية علاج الشعر التالف ببعض النصائح والخطوات المهمة والمجربة والتي ينصح بها الأطباء.

 أسباب تلف الشعر:

1.التعرض لدرجة الحرارة العالية لمدة طويلة أو البرودة الشديدة أيضاً.

2.النظام الغذائى الغير صحي من أكثر العوامل المؤثرة في تلف الشعر حيث يتغذى الشعر مثل أي عضو في جسم الإنسان، فاتباع نظام غذائى غير صحي من العوامل المؤثرة في تلف الشعر وأحياناً تساقطه.

3.تعريض الشعر لمواد ومستحضرات تجميلية غير جيدة، والتي تزيد من المشكلة أكثر.

ولعلاج مشكلة تلف الشعر علينا تحديد المشكلة بالضبط، فمعرفة السبب الرئيسي يسهل من عملية العلاج.

كيفية علاج تلف الشعر والعناية به

1.اذا كنتِ تستخدمين أدوات التمشيط بأسنان رفيعة، وشعرك متشابك فعليك استخدام أمشاط ذات أسنان كبيرة ومتباعدة لأن الرفيعة تزيد من تلف الشعر أثناء التمشيط وتسقط الكثير منه وتزيد من المشكلة.

2.اذا كنتِ تتعرضين لأشعة الشمس مدة طويلة أو تستخدمين مجفف الشعر، فعليك استخدام الشامبو المناسب الذى يوفر الحماية لخصيلات الشعر عند التعرض للحرارة العالية وهناك الكثير من المستحضرات التي تحمي الشعر، وعلى سبيل المثال شامبو “صانسيلك”، فاختاري الأنواع التي تتناسب مع نوع  شعرك واحتياجاته.

3. اذا كان نظامك الغذائي غير منتظم بسبب حمية معينة، فذلك يزيد احتمالية ضعف خصيلات الشعر، وتساقطها وتلفها مما يؤثر على شكله، لذلك احرصي على تناول الأطعمة الغنية بجميع العناصر، وعدم اقتصار طعامك على عناصر معينة، فالشعر يجب أن يصل له جميع العناصر المغذية للحصول على نمو طبيعي، وذلك بجانب الإعتناء به يومياً.