فاروق الباز: السيسي رجل ملتزم ودقيق لكن الحكومة مش عارفة تكلم الناس إزاي

فاروق الباز: السيسي رجل ملتزم ودقيق لكن الحكومة مش عارفة تكلم الناس إزاي
فاروق الباز

صرح الدكتور فارق الباز، مدير مركز تطبيقات الاستشعار عن بعد بجامعة بوسطن الأمريكية، أنه يتابع ما يقوم به الرئيس عبد الفتاح السيسي من مشروعات قومية كبرى، وأشاد بصرحه الشديد على تنفيذ المشروعات وفقًا لجدولها الزمني، وأضاف قائلًا: “الرئيس عبد الفتاح السيسي رجل ملتزم ودقيق”.

وأكد “الباز” أن كل ما تم في مصر وخاصة مشروع قناة السويس وما حولها، وأشياء أخرى لم تظهر للناس بعد، كل هذه المشروعات ستساعد على بناء الصناعات المستقبلية، والتي سيكون محلها ضفتي قناة السويس، وأضاف الباز خلال حواره في برنامج “الحياة اليوم” الذي تقدمه الإعلامية نهاوند سري، مؤكدًا: “أغلب الناس مش شايفة الانجاز اللى بيحصل وأقرب مثال صحابي وولاد اخواتي مش فاهمين، وهذا بسبب أمران، الأمر الأول هو أن الحكومة لسه مش فاهمة تكلم الناس ازاي، الحكومة بأكملها مش عارفة تكلم الناس ازاي”.

وأوضح أن الحكومة لابد وأن تشرح للناس ما الذي تنوي فعله “قبل ما تعمل قول للناس احنا هنعمل كذا كذا”، وأضاف قائلًا: “أدي الوزير الفلاني اقعد كدا معانا وكأننا بنتغدى مع بعض وعرفنا أنت هتعمل ايه بالبلدي كدة مش من الورقة اللى وكيل الوزارة كاتبها، وأن يشرح شرحًا مفصلًا وبالطريقة اللى يفهمها الناس”.

مؤكدً على أن الحكومة حتى تصل إلى الناس لابد وأن تتحدث بالطريقة التي يفهومنها، فعدم تقدير المواطنين لما تقوم به الحكومة، ليس غلطة المواطنين وإنما غلطة الحكومة.