التخطي إلى المحتوى
بعد بيان البرلمان الأوروبي الذي انتقد فيه مصر..مجلس النواب المصري يكشف عن كيفية الرد على ذلك

أصدر البرلمان الأوروبي منذ عدة أيام بياناً إنتقد فيه مصر فيما يخص تطبيق عقوبة الإعدام في حق عدد من المتهمين المصريين في قضايا مختلفة، و طالب البيان الأوروبي الجانب المصري بالتوقف عن تطبيق مثل هذه العقوبة، التي تزايدت في الأحكام القضائية المصرية في الفترة الأخيرة.

و في إطار ذلك  أكد النائب طارق رضوان، رئيس لجنة العلاقات الجارجية بالبرلمان المصري، أن رئيس البرلمان علي عبد العال كلف بإعداد مذكرة باللغتين الإنجليزية والعربية عن طريق وزارتي العدل والداخلية، يتم من خلالهما توضيح كل شىء يتعلق بعقوبة الإعدام التي يُقرها الدستور المصري و الشريعة الإسلامية.

كما أكد رضوان على أن التقرير سوف يتضمن أيضاً بعض العقوبات المستخدمة في دول أوروبا والغير آدمية على حد ذكره، و كذلك الإشارة إلى تطبيق الولايات المتحدة الأمريكية عقوبة الإعدام باستخدام الكرسي الكهربائي، و هو ما يتنافى أيضاً مع حقوق و آدمية الإنسان.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

  1. يقول اليوم 11 فبراير ذكرى خلع مبارك ولا يوجد موقع واحد ينشر شىء برغم ان الاعلام يبحث عن اى خبر غير دقيق ليتشره:

    اليوم 11 فبراير ذكرى خلع مبارك فى ثورة عظيمة ابهرت العالم اجمع ولا يوجد موقع واحد ينشر شىء برغم ان الاعلام يبحث عن اى خبر غير دقيق ليتشره حتى قنوات بى بى سى وفرانس 24 وقنوات ومواقع اخرى تهتم بكل صغيرة وكبيرة فى مصر ولم تنشر اى منها اى شىء برغم انه حدث جلل فى اكبر واهم دولة فى منطقة الشرق الاوسط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.