الحماية المدنية تكشف أعداد الضحايا بعد إنفجاز مخزن بويات في مساكن الضباط

الحماية المدنية تكشف أعداد الضحايا بعد إنفجاز مخزن بويات في مساكن الضباط
سيارات إطفاء صورة أرشيفية

القاهرة – محمد علي:

في خبر عاجل ورد إلينا منذ قليل، كشفت مصادر مسئولة في الحماية المدنية بالقاهرة، بأن رجال الأطفال قد نجحوا في إنتشال عدد 3 جثث داخل مخزن بوبات السلام وذلك في بلوك رقم 9 بمنطقة مساكن الضباط، وذلك حسب تصريحات مدير الحماية المدنية بالقاهرة اللواء “علاء عبد الظاهر”.

وأشار اللواء عبد الظاهر، في أول تصريحات رسمية له منذ الإعلان عن انفجار مصنع البوايات عصر اليوم، حيث أكد بأنه قد شارك بالفعل في عملية الإطفاء وكذلك استخراج الجثث، مشددًا على كون المخزق قد أنشا أسفل عقار سكني في منطقة مساكن الضباط.

وبحسب المصادر الأمنية، فإن المعاينة المبدئية للحريق قد أوضحت بأن سبب الحريق هو ماس كهربائي، مشددة على كون المباحث لازالت تجري تحقيقاتها المبدائية قبل أن يتم إحالة الأمر للنيابة من أجل أن تباشر مهامها في التحقيق في هذا الواقعة التي أثارت حالة من الجدل والذعر في أنحاء المنطقة.

تحديث :

وذكرت المصادر الأمنية في القاهرة بأن جهود الإنقاذ مستمرة حتى هذه اللحظة، وذلك في الوقت الذي بدأت فيه سيارات الإسعاف في نقل المصابين إلى المستشفيات والمراكز الطبية من أجل تلقى الرعاية اللازمة، وذلك بالإضافة إلى وجود تأكيدات بان أعداد الضحايا قد وصلوا إلى ثلاث.