الناطق باسم الجيش الإسرائيلي: سلاح الجو قصف 12 موقعاً داخل سوريا

الناطق باسم الجيش الإسرائيلي: سلاح الجو قصف 12 موقعاً داخل سوريا

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، “افيخاي ادرعي”، أن طائرات سلاح الجو قد شنت هجوماً واسع النطاق، استهدف الدفاعات الجوية السورية وأهدافاً يعتبرها الجيش الإسرائيلي إيرانية موجودة داخل سوريا.

حيث نقل موقع “عرب 48” الإخباري قول ادرعي أنه تم قصف 12 موقعا، من بينها ثلاث بطاريات للدفاعات الجوية السورية، وأربعة أهداف أخرى يعتبرها الجيش إيرانية، وتشكل جزءا من عملية ترسيخ الوجود الإيراني في سوريا، وذلك على حد قوله.

كما أضاف أن الغارات الجوية الإسرائيلية قد تمت مواجهتها بصواريخ مضادة للطائرات، مما أدى إلى تشغيل صفارات الإنذار في الساعات الأخيرة، وخصوصاً في مناطق الشمال بما في ذلك الجولان السوري المحتل، والجليل الغربي، ومنطقة حيفا وعكا.

وقال أدرعي أن “الجيش الإسرائيلي سوف يعمل بحزم ضد أي محاولة هجوم إيرانية وضد أي خرق للسيادة الإسرائيلية، وأنه على أتم استعداد لشتى السيناريوهات، وسوف يواصل العمل حسبما تقتضي الضرورة”.

وجدير بالذكر، أن سائل إعلام إسرائيلية قالت أن الكابينيت الإسرائيلي سوف يجتمع غداً الأحد، مما يعني أن هناك تراجعاً إلى حد ما عن أي قرار للحرب، وأن تل أبيب أوصلت رسالة إلى واشنطن وموسكو تفيد؛ “أوقفوا التدهور الحادث”.