التخطي إلى المحتوى
حساب المواطن ينفي: الأهلية لا تعني الاستحقاق
حساب المواطن السعودي

أعلن الموقع الرسمي لبرنامج حساب المواطن أن حصول المواطن السعودي على الأهلية لا يعني استحقاقه للدعم المقدم من الحكومة السعودية للمواطنين ، حيث لا تعطي الأهلية للمواطن الحق في الحصول على الدعم، جديرًا بالذكر أن برنامج حساب المواطن تم إنشاؤه لمساعدة السعوديين في التغلب على مواجهة موجة الغلاء، وخاصة  الغلاء في  الكهرباء والمحروقات، وجاء هذا التصريح من برنامج حساب المواطن كرد على سؤال أحد المواطنين.

الأهلية لا تعني الاستحقاق

الأهلية لا تعني الاستحقاق كان رد القائمين على خدمة العملاء  ببرنامج حساب المواطن على أحد السائلين بخصوص أنه من المؤهلين منذ فترة ثلاثة أشهر، ومع ذلك لم يكن من مستحقي الدعم الحكومي ، وأكد البرنامج هذه النقطة أكثر من مرة لكثرة التساؤلات والاستفسارات بهذا الشأن، لأن المواطنين يختلط عليهم الأمر بين مفهوم الأهلية ومفهوم الاستحقاق للدعم.
 

برنامج حساب المواطن

ذكر برنامج حساب المواطن بعض الخطوات للتعرف على حالة الاستحقاق من عدمه من خلال مايلي:

  • تسجيل الدخول على البوابة الرسمية لبرنامج حساب المواطن.
  • الانتقال إلى ملخص المدفوعات التي يتبين منها إذا كانت هناك مدفوعات موجودة بالفعل في الحساب.
  • إذا لم يكن هناك مدفوعات موجودة يستدل منها المواطن أن دخل الأسرة المستعلم عنها أعلى من الحد الأدنى التي للحصول على الاستحقاق.
     
وأضاف حساب المواطن السعودي، أن يمكن التأكد أيضًا من خلال استخدام خدمة الحاسبة التقديرية، وهي خدمة متميزة يقدمها موقع حساب لمعرفة المبلغ التقريبي لقيمة الدعم الذي سوف يحصل عليه المواطن.
 

 

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات