التخطي إلى المحتوى
بالفيديو| كل ما تريد معرفته عن العمليات العسكرية الشاملة للقوات المسلحة والشرطة

تشهد مصر حالة من الاستنفار الأمني بعد رفع درجة الاستعداد للحالة القصوى؛ بسبب العمليات العسكرية الشاملة التي أعلنت القوات المسلحة عن انطلاقها اليوم الجمعة، لمواجهة العناصر الإرهابية والإجرامية في سيناء وأنحاء أخرى بالمحافظات.

ونوضح في هذا التقرير كل المعلومات الخاصة بالعملية العسكرية الشاملة 2018 للقوات المسلحة، والشرطة بسيناء وجميع محافظات مصر.

أولا التكليف

العملية عبارة عن تكليف صادر من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة للقيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية.

ثانيًا أهدافها

تهدف العملية الشاملة 2018 إلى تنفيذ خطة المجابهة الشاملة للعناصر والتنظيمات الإرهابية والإجرامية بشمال ووسط سيناء ومناطق أخرى بدلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادي النيل.

كما تهدف العملية  تنفيذ مهام ومناورات تدريبية وعمليات أخرى على جميع الاتجاهات الإستراتيجية، بهدف إحكام السيطرة على المنافذ الخارجية للدولة المصرية، وضمان تحقيق الأهداف المخططة لتطهير المناطق التي توجد بها بؤر إرهابية.

بالإضافة إلى تحصين المجتمع المصرى من شرور الإرهاب والتطرف، بالتوازي مع مجابهة الجرائم الأخرى ذات التأثير على الأمن والاستقرار الداخلى.

ثالثًا القوات المشاركة بـ “العملية الشاملة”

وتشارك جميع أفرع القوات المسلحة إضافة إلى الشرطة المدنية في هذه العملية الكبرى، حيث أعلنت وزارة الداخلية رفع حالة الاستنفار والتأهب الأمني للدرجة القصوى في جميع محافظات مصر.

كما يشارك الشعب في هذه العملية حيث القيادة العامة للقوات المسلحة الشعب فى جميع أنحاء الجمهورية التعاون الوثيق مع قوات إنفاذ القانون،  والإبلاغ الفوري عن أي عناصر تهدد أمن واستقرار الوطن.

رابعًا المهام المحددة

1- تقوم القوات البحرية بتشديد إجراءات التأمين على المسرح البحرى بغرض قطع خطوط الإمداد عن العناصر الإرهابية.

2- تعمل قوات حرس الحدود والشرطة المدنية على تشديد إجراءات التأمين على المنافذ الحدودية وكذا تشديد إجراءات التأمين للمجرى الملاحى .

3- تعمل عناصر مشتركة من القوات المسلحة والشرطة بتكثيف إجراءات التأمين على الأهداف والمناطق الحيوية فى شتى أنحاء الجمهورية.

قد يهمك أيضًا

التعليقات