التخطي إلى المحتوى
الارصاد: انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بقيمة 10 درجات مع سقوط أمطار غزيرة ورعدية على كافة الانحاء
حالة الطقس المتوقعة

إجتاحت مصر من الاحد الماضي وحتي أوائل الاسبوع المقبل موجه حارة، حيث حدث إرتفاع كبير في درجات الحرارة، وذلك بعد أيام قليلة من موجه باردة وأمطار غزيرة على كافة المناطق خلال الأسبوع قبل الماضي.

موعد إنكسار الموجه الحارة:-

أعلن الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الارصاد الجوية، بأن الموجة الحارة التي تجتاح البلاد حالياً سوف تنكسر الأسبوع المقبل وبالتحديد يوم الأحد الموافق 11 فبراير.

حيث سيحدث إنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بمقدار يتراوح ما بين 6 إلى 10 درجاتـ، يبدأ أولاً من الغرب يوم الاحد 11 فبراير 2018، ثم يتجه إلى الداخل وحتى شمال الصعيد يوم الاثتين المقبل، ثم يشمل كافة أنحاء الجمهورية يوم الثلاثاء المقبل.

وأضاف الدكتور أحمد عبد العال، بأن حالة الطقس المتوقعة خلال تلك الايام هو طقس معتدل نهاراً ، شديد البرودة ليلاً على كافة الانحاء، وما يزيد الاحساس ببرودة الطقس هو نشاط الرياح المثيرة للرمال والاتربة على جنوب البلاد، مع تكاثر ظهور السحب المحملة بالامطار على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وحتى محافظات شمال الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء، تكون غزيرة ورعدية يوم الاثنين والثلاثاء، ويوم الاربعاء سوف تنحصر على السواحل الشرقية وشبه جزيرة سيناء.  .

وأوضح الدكتور بأن ما يزيد الاحساس ببرودة الطقس هو النشاط الكبير للرياح خلال تلك الفترة، والتي ستكون مثيرة للرمال والاتربة جنوباً.

حالة البحرين:-

بسبب النشاط الملحوظ للرياح سيحدث اضطراب في حركة الملاحة البحرين على البحرين الأحمر والمتوسط.

درجات الحرارة المتوقعة:-

السواحل الشمالية الغربية 16 درجة، السواحل الشمالية الشرقية 16 درجة، محافظات الوجه البحري 17 درجة بإنخفاض قدره 10 درجات ، شمال الصعيد 19 درجة، جنوب الصعيد 29 درجة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.