«الصحة» تعلن رفع حالة الطوارئ القصوى بمستشفيات الإسماعيلية وإقليم قناة السويس

«الصحة» تعلن رفع حالة الطوارئ القصوى بمستشفيات الإسماعيلية وإقليم قناة السويس

وجهت إدارة الرعاية الحرجة والعاجلة بمديرية الشؤون الصحية بالإسماعيلية، خطاب إلى مديري مستشفيات المحافظة وإقليم قناة السويس، برفع حالة الاستعداد القصوى بالمستشفيات اعتبارا من أمس الثلاثاء ولحين إشعار آخر .

ونص المنشور على، أنه تم رفع حالة الاستعداد القصوى بكافة مستشفيات المحافظة وأقسام الرعاية العاجلة، كما تأكد على توافر جميع أنواع الأدوية بصيدليات المستشفيات مع تواجد طبيب صيدلي على مدار اليوم، ومنع الإجازات والراحات بدء من اليوم وحتى إشعار آخر، وهو إجراء احترازي كما وصفته المصادر، وذلك بعد تكليف الرئيس “عبد الفتاح السيسي” للقوات المسلحة للقضاء على الإرهاب خلال ثلاث أشهر في سيناء.

كما شدد المنشور، التنبيه على إخلاء نسبة 30‎%‎ من أسرة المستشفيات، مع مراجعة وصيانة ثلاجات حفظ الموتى، وتوافر كميات مناسبة من أكياس الدم ومشتقاته على مدار اليوم ببنوك الدم المختلفة، مع توافر أطباء الجراحة والعظام وأطباء الطوارئ والعناية المركزة والحروق على مدار اليوم، مع توافر عدد الأسرة في الأقسام الداخلية وأسرة العناية المركزة.

وجدير بالذكر أن قوات الأمن صباح أمس الثلاثاء قامت بدفن عدد من جثث الإرهابيين، الذين تم القضاء عليهم في شمال سيناء بعد أن صرحت النيابة العامة بالدفن عقب التحفظ عليهم بمشرحة المستشفى العام وأخذ عينات الحامض النووي«D.N.A».

وأكدت المصادر أيضاً، أنه تم دفن 15 جثة للإرهابيين بمقابر الصدقة بالإسماعيلية، وذلك بعد إجراء محضر تنسيقي بعد قرار النيابة العامة المختصة.

«الصحة» تعلن رفع حالة الطوارئ القصوى بمستشفيات الإسماعيلية وإقليم قناة السويس 7