«الإسكان» تكشف حقيقة تقدم شركات تركية وإيرانية.. لتنفيذ القطار السريع

«الإسكان» تكشف حقيقة تقدم شركات تركية وإيرانية.. لتنفيذ القطار السريع

نفت اللجنة العليا المشكلة من وزارة الإسكان وزارة النقل ما تم نشره اليوم الأربعاء، بأحدى الصحف بشأن التحالفات المتنافسة على مشروعي القطار السريع “العين السخنة العلمين الجديدة”، ومونوريل “العاصمة الإدارية الجديدة مدينة نصر”، و”6 أكتوبر الجيزة”.

حيث أوضحت اللجنة أن القائمة التي تم نشرها حول الشركات الدولية، التي تقدمت بمستندات، للمشاركة في مناقصة إقامة تمويل وتشغيل القطار الكهربائي السريع “العين السخنة العلمين الجديدة”، ومونوريل “العاصمة الإدارية الجديدة مدينة نصر”، و”6 أكتوبر الجيزة” غير مطابقة للقائمة الصحيحة.

كما أشار مستشار وزير الإسكان لشؤون النقل والطرق المهندس “سامى أبو زيد”، إلى أن القائمة المنشورة بالجريدة من 23 شركة من جنسيات مختلفة معظمها غير صحيح، لأن القائمة الأصلية لا تضم أي شركات تركية أو إيرانية، وغيرها مما تم ذكرها.

وناشدت اللجنة العليا وسائل الإعلام المختلفة توخى الدقة فيما يتم نشره حول المشروعات القومية الكبرى، لان ما تم نشره خطأ يؤدي إلى أعمال البلبلة وسوء النية التي قد تؤثر على سير المشروعات المختلفة، وتحتفظ كلاً من وزارتا الإسكان والنقل بالرجوع على الجريدة فيما يتم نشره.