التخطي إلى المحتوى
أخطر الموقوفين المصريين في السعودية من هو؟
أخطر الموقوفين في السعودية

نشرت الصحيفة السعودية ” عكاظ”، مقالا رصدت فيه أبرز الموقوفين الأجانب في سجون المملكة العربية السعودية، وأطلقت عليهم تعبير ” أخطرهم”، وذكرت من الجنسيات المختلفة للموقوفين منهم مصريون ويمنيون وسودانيون وغيرهم.

ووفقا للصحيفة فإن الموقوفون من الجنسية المصرية يبلغ عددهم 64 موقوفا، واشارت إلى ان أبرزهم أو حسب تعبيرها أخطر هؤلاء هو الانتحاري طلحة هشام محمد عبده، الذي تم إيقافه بتاريخ 20/‏ 4/‏ 1437هـ، وذلك أثناء محاولته الدخول إلى مسجد الرضا بحي المحاسن بمحافظة الأحساء، مع شريك آخر بنية التفجير.

وذكرت صحيفة «عكاظ»، تفاصيل عن الموقوف المصري طلحة وكيفية توقيفه، حيث تم أثناء اعتراضه وشريكه أثناء محاولتهما الدخول إلى المسجد قام شريكه بتفجير نفسه، وأصيب طلحة، حيث تمت معالجته وإيقافه، وكشفت التحقيقات أنه حضر للمملكة برفقة ذويه بتأشيرة زيارة عائلية لوالده المقيم والموقوف ايضا، عبده عبد الحميد الزغبي الذي أعلن عن تورطه ضمن 3 خلايا تواجدت في 4 مدن.

وفي سياق متصل أوضحت ” عكاظ”، أنه جرى توقيف 14 مصريا خلال الأيام الـ137 الماضية، وأول المقبوض عليهم كان في 22-5-1424هـ لتورطه بالانضمام لتنظيم القاعدة الإرهابي، ويقضي حاليا فترة الحكم القضائي الصادر بحقه.

قد يهمك أيضا

التعليقات