التخطي إلى المحتوى
هاآرتس: خطر يهدد إسرائيل يتسبب في تشريد مليون شخص ومقتل الآلاف

أفصحت صحيفة “هاآرتس” الإسرائيلية، أنه هناك خطر يهدد إسرائيل وهذا الخطر قد يؤدي إلى تشريد حوالي مليون شخص على الأقل بالإضافة إلى مقتل الآلاف منهم، وهذا الخطر يتمثل في زلزال مدمر من المتوقع أن يضربها في الفترة القادمة.

وفي السياق ذاته: فقد تحدثت الصحيفة الإسرائيلية نقلا عن وزارة الداخلية الإسرائيلية، عن إستعداد وزارة الدفاع لحدوث هذا الزلزال المدمر والذي من المحتمل أن يتسبب في وفات أعداد كبيرة من الضحايا، بالإضافة إلى حدوث أضرار كبيرة للبنى التحتية والممتلكات.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى الحلول التي تقترحها وزارة الدفاع الإسرائيلية لتفادي خسائر الزلزال، ومنها بناء عدد من التجمعات السكانية المؤقتة، وذلك في أنحاء متفرقة من إسرائيل، والتي من الممكن أن تستوعب مليون شخص أو أكثر معرضين للجلاء من منازلهم لفترة قد تستمر إلى 3 سنوات، مشيرة إلى أن هذه التجمعات قد تشتمل على خدمات مجتمعية قد تتضمن عيادات طوارئ ومدارس مؤقتة.

ومن جانبه فقد قامت الجبهة الداخلية في الجيش الإسرائيلي في شهر يونيو السابق بإجراء تدريب على حدوث هزة أرضية قوية، كما أنه قام هذا التدريب بمحاكاة هزة أرضية بقوة 7.1 على مقياس ريختر، يتسبب في سقوط الآلاف من القتلى وإخلاء 150 ألف فرد.

قد يهمك أيضًا

التعليقات