الحكومة تكشف حقيقة منع صرف العلاوة للعاملين في تلك الجهات

الحكومة تكشف حقيقة منع صرف العلاوة للعاملين في تلك الجهات
المهندس شريف إسماعيل

القاهرة – محمد علي: 

بعد تداول شائعات خلال الساعات الماضية، حول قيام الحكومة المصرية بمنع صرف العلاوة للعاملين في اتحاد عمال مصر، وخاصة المتعلقة بعلاوة غلاء المعيشة، وهو الأمر الذي أدى إلى تنظيم العمال لوقفات احتياجية وذلك بحسب ما ذكرته بعض المواقع الإخبارية، ولكن مركز المعلومات التابع لمجلس الوزراء قد تواصل مع وزارة القوى العاملة من أجل توضيح حقيقة هذه الأمور، ليخرج بتصريحات إعلامية ينقلها لكم موقع “مصر فايف”.

وقال بيان مركز المعلومات بمجلس الوزراء :

جميع العاملين بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر، قد صرفت لهم بالفعل العلاوة السنوية الدورية المقررة قانونًا بواقع 7% من الأجر اعتبارًا من أول شهر يناير من كل عام.

ما يتردد حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، وقد أكد ذلك الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر.‏

وختم بيان المركز ليؤكد بأن الحكومة المصرية حريصة كل الحرص على أن تحافظ على حقوق كافة المواطنين في مصر وعلى الأخص عمال مصر والذي يعتقد الحكومة بانها أساس أي نهضة أقتصادية قد تحدث لمصر في الفترة المقبلة.

وطالب مركز المعلومات في مجلس الوزراء، ضرورة أن تحاول وسائل الإعلام نشر الأخبار الصحيحة فقط، والإبتعاد عن الأخبار التي تحاول بث الشائعات التي تخدم مصالح خارجية، مشددًا على كون مركز المعلومات الخاص بالحكومة المصرية تحاول قدر الإمكان متابعة الأخبار أول بأول من أجل التأكد من صحتها او نفيها في حالة ما إذا كانت خاطئة.