مجدي يعقوب يكشف عن الوظيفة المفضلة له أيام الطفولة

مجدي يعقوب يكشف عن الوظيفة المفضلة له أيام الطفولة
الدكتور مجدي يعثوب

القاهرة – محمد علي: 

خلال حوار إعلامي مطول مع برنامج “حديث العرب” والذي يذاع عبر قناة “سكاي نيوز”، قال الحراج العالمي الدكتور مجدي يعقوب، ومؤسس مركز مجدي يعقوب لأبحاث وجراحات القلب بأسوان، بأنه دومًا لا يفكر في دخول الجنة أو النار، بل يفكر في الإنسانية، وكيف يمكنه أن يستمتع بخدمتها حتى آخر أيام حياته.

وأكد الدكتور “مجدي يعقوب”، بأن واحدة من الأمور التي تزعجه كثيرًا في الفترة الماضية، هي أنتشار العنف في المجتمع المصري والعربي، مشيرًا إلى كون ليس متدين ولكنه “روحاني”، لذلك فهو لا يفكر في الجنة أو النار بقدر تفكيره في كيف يمكنه أن يخفف من ألم الآخرين.

وأوضح مجدي يعقوب في تصريحاته، بأنه في بداية حياته كان يحلم بأن يكون “فلاح”، فهو يحب التعامل مع النباتات الحية كما يتعامل الجراح مع الأعضاء الحية، مشيرًا إلى كون يمتلك قطعة أرض زراعية، ودائم الحرص على رعايتها وعلى زراعة مختلف أنواع النباتات فيها.

وذكر مؤسس مركز مجدي يعقوب لأبحاث القلب في أسوان، بأن الهدف من وراء إنشاء هذا المركز هو جعل مصر تدخل ضمن التصنيف العالمي كواحدة من الدول التي تملك مراكز بحثية قوية في هذا المجال، وبالإضافة زيادة التعاون بينها وبين الدول الأخرى في المجال الطبي والبحثي.

وأشار الجراح العالمي، مجدي يعقوب في ختام حديثه مع برنامج “حديث العرب”، بانه قد احتفل بذكرى مرور 50 عام على نجاح أول عملية زراعة قلب في العالم وأقيم الاحتفال في جنوب أفريقيا، مؤكدًا بان زراعة القلب كانت حدث فريد غير من مجرى التاريخ في عالم الطب والحياة البيولوجية.