عاجل.. إنتحار 3 طلاب في البحيرة بعد ظهور النتائج

عاجل.. إنتحار 3 طلاب في البحيرة بعد ظهور النتائج
حادث -صورة أرشيفية

القاهرة – محمد علي : 

ذكرت مصادر إعلامية في البحيرة، بأن عدد الطلاب الذين إنتحروا بسبب الرسوب وضعف المجموع في قرية إيتاي البارود في محافظة البحيرة إلى 3 أشحاص وذلك بعدما انتحرت حالتين اليوم بعد تناولهم لحبوب حفظ الغلال والمبيدات الحشرية.

واكدت المصادر بأن مدير امن البحيرة اللواء “علاء الدين عبد الفتاح” قد تلقى إخطار من مأمور مركز شرطة إيتاي البارود يفيد بوصول حالة للطالبة “هويدا.غ” إلى المستشفى العام، وهي مصابة بحالة تسمم فسفوري، وذلك بعدما تناولت حبوب حفظ الغلال ومرورها بحالة سيئة وذلك عقب حصولها على مجموع ضعيف في الامتحانات الخاصة بالشهادة الإعدادية.

ويذكر أن الطالب “محمد.ل” في معهد القراءات قد وصل إلى المستشفى العام، وذلك بعدما تناول قرص مبيد حشري خاص بتخزين الغلال كنتيجة لمرور بحالة نفسية سيئة عقب ظهور نتائج الامتحانات، ويأتي هذا بعد وصول الطالبة “هاجر. س. ز” تبلغ من العمر 14 سنة وطالبة في الصف الثالث الإعدادية والتي انتحرت بعد رسوبها في امتحان الشهادة الإعدادية.

تحديث الساعة 11 مساءًا : 

كشفت المصادر الطبية في محافظة البحيرة منذ قليل، بأن تناول الحبوب التي تتواجد بكثرة في المناطق الزراعية وتعرف بـ “حبوب التخزين” أو “حبوب المبيدات الحشرية”، هي حبوب سامة ويجب أن تكون بعيدة كل البعد عن متناول الأطفال وأن يتم التعامل معها بحذر شديد.

وخلال متابعة مصر فايف، لردود الأفعال حول هذه الحوادث الأليمة، أكد البعض بأنه يجب على الأهالي أن لا يجعلوا أبنائهم تحت ضغوط عصبية ونفسية كبيرة، خاصة فيما يتعلق بالعملية التعليمية، وهو الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى مثل هذه التصرفات من قبل الأبناء.

وطالب البعض من الدولة أن تبدأ في تفعيل برامج التوعية بمخاطر بعض الأقراص والمبيدات الحشرية وخلافه من الأمور الموجودة في البيئة الزراعية، حتي لا نجد أنفسنا أمام هذا الأمر مرة أخرى، خاصة مع طلاب المدارس والأطفال وصغار السن.