رسميًا.. الحكومة تعلن موعد نقل مقر رئاسة الجمهورية إلى العاصمة الإدارية الجديدة
العاصمة الإدارية الجديدة - صورة ارشيفية

القاهرة – محمد علي:

في خبر عاجل ورد إلينا منذ قليل، أكد رئيس العاصمة الإدراية الجديدة، عن كون الحكومة المصرية قد أشارت إلى كونها سوف تكون مستعدة تمامًا من أجل نقل مقرات رئاسة الجمهورية وكذلك مجلس الوزراء ومجلس النواب من المقرات الحالية إلى العاصمة الإدارية الجديدة خلال 18 شهر من الآن.

وبحسب ما ذكرته قناة “إكسترا نيوز” منذ لحظات، فإن المقرات الجديدة لرئاسة الجمهورية وكذلك لمجلسي النواب والوزراء، سوف تكون جاهزة من أجل الإفتتاح الرسمي في شهر يوليو من العام المقبل، وبعدها سوف يتم العمل بشكل رسمي بداخلهم بدلًا من المقرات القديمة.

ويذكر أن مشروع العاصمة الإدارية يشهد الآن حالة من العمل الدائم والمستمر طلية الـ24 ساعة من أجل الإنتهاء من كافة المشاريع الخدمية والوحدات السكنية بالإضافة إلى المقرات الخاصة بالمصالح الحكومية تمهيدًا لنقل كافة هذه المصالح من العاصمة المصرية القاهرة إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

واوضحت المصادر الحكومية، بأن بعض المباني في العاصمة الإدارية الجديدة قد انتهت بالفعل ومنها مبني الكاتدرائية الجديدة والذي تم افتتاحه في أعياد الميلاد الماضية والتي كانت في وقت سابق من هذا الشهر، وذلك بالإضافة إلى بعض الوحدات السكنية التي تعيش مراحل التشطيب في الوقت الحالي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.