تعرف على أغلى 5 صفقات في تاريخ كرة القدم المصرية.. وعدة مفاجآت في القائمة

تعرف على أغلى 5 صفقات في تاريخ كرة القدم المصرية.. وعدة مفاجآت في القائمة
صلاح محسن

القاهرة – محمد علي :

بعدما أنتقل “صلاح محسن” لاعب نادي إنبي السابق إلى صفوف القلعة الحمراء، كثرت الأقاويل حول قيمة الصفقة والتي أكد البعض بأنها قد تجاوزت الـ 35 مليون جنيه مصري، ليسجل صلاح محسن اسمه كواحد من أغلى الصفقات في تاريخ كرة القدم المصرية منذ أن انتشرت اللعبة في مصر في أوائل القرن الماضي.

وخلال هذا التقرير، قررنا في “مصر فايف”، أن نرصد لكم قائمة أغلى 5 صفقات حدثت في تاريخ الكرة المصرية بداية من أوائل القرن الماضي وحتى ختام ميركاتو الشتاء الأخير والذي أغلق أبوابه رسميًا في ساعة متأخرة من مساء يوم الأمس الأربعاء الموافق الحادي والثلاثين من شهر يناير الماضي.

  •  صلاح محسن ” من إنبي إلى الأهلي: 
    بحسب ما أكدته عدة تقارير إعلامية، فإن صفقة إنتقال صلاح محسن من إنبي إلى الأهلي والتي كلفت إدارة القلعة الحمراء 35 مليون جنيه مصري هي الصفقة الأعلي في تاريخ الرياضة المصرية على مر العصور.
  • محمد عنتر ” من الأسيوطي إلى الزمالك” : 
    إنتقال محمد عنتر إلى الزمالك في صفقة أثارت المزيد من الجدل والدراما وذلك بعدما كان اللاعب قريب من الأهلي قبل أن يحول وجهته في الثواني الأخيرة نحو القلعة البيضاء، حيث كلف هذا الأمر نادي الزمالك قرابة الـ 15 مليون جنيه.
  • كاتونجو كاسونجو “من الاتحاد إلى الزمالك
    وجاء الكونغولي “كاتونجو كاسونجو” في المركز الثاني مناصفة مع محمد عنتر، وذلك بعدما انتقال المهاجم الأفريقي من صفوف الاتحاد إلى الزمالك مطلع الصيف الماضي بـ 15 مليون جنيه كذلك
  •  محمود عبدالعزيز “من سموحه إلى الزمالك”
    ويبدو بأن الزمالك قد أصبح متخصص في الصفقات التي تنتهي بـ 15 مليون جنيه، وذلك بعدما نجح الزمالك في حسم صفقة “محمود عبد العزيز” لاعب نادي سموجه والمنتقل إلى القلعة البيضاء في الساعة الاخيرة من الميركاتو الماضي.

  • محمود علاء ” من وادي دجلة إلى الزمالك” 
    بعدما وقع لنادي الزمالك في الصيف الماضي، أصبح محمود علاء هو المدافع الاغلي في تاريخ كرة القدم المصرية، حيث كلفت صفقة انتقاله إلى النادي الأبيض قرابة الـ 12 مليون جنيه

العجيب في تلك القائمة بأنها لا تضم أي لاعب دولي، حيث لم يمثل أيًا من الخمس لاعبين السابقين، منتخب مصر أو اي منتخب آخر في السنوات الماضية، وهو الأمر الذي يثير المزيد من التساؤلات حول أسعار اللاعبين في الدوري المصري والتي قفزت بشكل مبالغ فيه في الفترة الماضية.