وزارة التعليم تكشف حقيقة السماح لـ “المتزوجات عرفيًا” دخول الإمتحانات

وزارة التعليم تكشف حقيقة السماح لـ “المتزوجات عرفيًا” دخول الإمتحانات
طارق شوقي

القاهرة – محمد علي:

بعدما أنتشرت شائعات تؤكد بأن وزارة التربية والتعليم قد سمحت للمتزوجات عرفيًا بدخول الإمتحانات التي تشرف عليها وزارة التربية والتعليم، كان لابد أن يكون هناك رد فعل رسمي من قبل الوزارة لتوضيح حقيقة هذه الأخبار وهو ما حدث بالفعل مع تصريحات السيد “أحمد خيري” المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، حيث بأن الوزارة لا تشجع على الزوج المبكر ولكن الأمر يتعلق بوجود فتوى للشئون القانونية في الوزارة قد صدرت في عام 2015 بشأن هذا الأمر بالتحديد.

وأوضح “خيري” في تصريحاته بأن الفتوى تؤكد جواز تقدم الطالبات المتزوجات زواج رسمي موثق للإمتحانات من الخارج في المدارس الفنية على نظام يسمى “نظام العمال” وهو نظام مماثل لنظام “طلاب المنازل” والمعروف في الثانوية العامة.

وأشار المتحدث الرسمي بأسم الوزارة بأن نظام العمال يقبل العاملين والعاملات في الدولة المصرية ممن تجاوزوا سن الـ 18 عامًا، لذلك فإن كل ما يقال حول قيام وزارة التربية والتعليم بتشجيع الزواج المبكر هو أمر غير صحيح على الإطلاق، وليس له أي أساس من الصحة.

وطالب السيد “أحمد خيري” من كافة وسائل الإعلام أن تأخذ التصريحات والمعلومات من مصادرها الرسمية والإبتعاد عن المصادر التي تحاول إثارة الجدل لأسباب ومصالح شخصية.