التخطي إلى المحتوى
أمريكا تضع زعيم “حماس” وتنظيمين مصريين على قوائم الإرهاب..وحماس ترد
أمريكا تضع حماس على قائمة الإرهاب

قامت واشنطن، اليوم الأربعاء، بإدراج إسماعيل هنية، القيادي الأبرز في حركة حماس ورئيس المكتب السياسي السابق، ضمن قائمة العقوبات.

أعلن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية، في بيانه الذي أصدره اليوم، أفاد بأن الولايات المتحدة الأمريكية قامت بإضافة رئيس الوزراء الفلسطيني السابق وزعيم حركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، إلى قائمة العقوبات، جاء ذلك وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك”.

أمريكا تضع زعيم "حماس" وتنظيمين مصريين على قوائم الإرهاب..وحماس ترد
إسماعيل هنية

وأضاف البيان، أن أمريكا قامت أيضًا بإضافة ثلاثة جماعات مسلحة تمارس نشاطها في كل من فلسطين ومصر، وبجانب وضع إسماعيل هنية على قائمة العقوبات، تم وضع حركة الصابرين، والتنظيمين المصريين “لواء الثورة” و”حسم.

ومن جانبها، أبدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” رفضها التام لما أعلنته وزارة الخارجية الأمريكية ووضعها لإسماعيل هنية ضمن قائمة الإرهاب، معتبرة أن هذا القرار بمثابة خرق للقوانين الدولية وتعدي على حق من حقوق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن أرضه ونفسه، وحقه في اختيار قيادته.

وأكد فوزي برهومي، الناطق باسم حركة حماس، على أن هذا القرار يثبت الانحياز الأمريكي لصالح إسرائيل، وأنها تحمي المصالح الإسرائيلية وتغطي على الجرائم لتي يرتكبها الاحتلال في حق الشعب الفلسطيني، من خلال استهداف الولايات المتحدة الأمريكية لرموز وقيادات الشعب الفلسطيني.

وطالبت حركة حماس الولايات المتحدة الأمريكية بأن تتراجع عن هذا القرار، وتوقف السياسة العدائية والتصرفات المنحازة التي تتبعها في تعاملها مع القضية الفلسطينية، مؤكدة على ان ما تفعله أمريكا لا يمكن أن يغير الحقائق.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

  1. نتمنى ادراك التنظيم الدولى للاخوان على قائمة الإرهاب الأمريكي وعلى رأسهم جماعه الاخوان الارهابيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.