التخطي إلى المحتوى
الاستعلام عن اللجان الانتخابية للاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019 بالرقم القومي – رابط موقع الهيئة الوطنية للانتخابات الرسمي
الاستعلام عن اللجان الانتخابية 2019

الهيئة الوطنية للانتخابات تعلن عن إمكانية الاستعلام عن اللجان الانتخابية 2019 من خلال إدراج الرقم القومي عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، حيث من المقرر أن يبدأ الاستفتاء على التعديلات الدستورية في التاسع عشر من شهر أبريل الجاري، وذلك للمصريين المتواجدين في خارج البلاد، كما ستبدأ عمليات استفتاء المصريين بالداخل على التعديلات الدستورية في العشرين من شهر أبريل 2019.

الهيئة الوطنية للانتخابات 2019

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم عن بدء استفتاء المصرين في الخارج على التعديلات الدستورية في التاسع عشر من الشهر الجاري وحتى الحادي والعشرين من ذاك الشهر، كما يتم استفتاء المصريين في داخل البلاد في العشرين من شهر أبريل 2019 وحتى الثاني والعشرين من ذاك الشهر.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات عن تسلم كتاب رئيس الجمهورية الخاص بدعوة الناخبين للمشاركة بعمليات الاستفتاء على تعديل الدستور، وذلك عقب إصدار مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال الموافقة على تلك التعديلات في السادس عشر من شهر أبريل 2019.

كما أكدت الهيئة على وضع جدول زمني يشتمل على عمليات استفتاء تعديل الدستور، وكذلك مواعيد استفتاء المواطنين في داخل وخارج البلاد، وذلك طبقًا لنص المادة رقم 226 من الدستور.

الاستعلام عن اللجان الانتخابية 2019

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات عن إمكانية الاستعلام عن مقر اللجان الانتخابية 2019 ورقم اللجنة الفرعية والرقم في الكشوف الانتخابية على مستوى جميع محافظات الجمهورية بإدخال الرقم القومي عبر موقعها الإلكتروني الرسمي من خلال الرابط التالي: www.elections.eg، والخاص بمعرفة كل ما يختص بقوانين وقرارات الهيئة الوطنية للانتخابات، وكذلك مواعيد استفتاء تعديل الدستور في داخل وخارج البلاد.

حيث تبدأ عملية الاستفتاء على بعض مواد الدستور 2019 يوم الجمعة الموافق التاسع عشر من شهر أبريل الجاري، على أن يتم الاستعلام عن اللجنة الانتخابية طبقًا لإحدى الطرق التي أعلنتها الهيئة الوطنية للانتخابات التالية:

  • الاستعلام عن لجنة الاستفتاء من خلال الرقم القومي عبر موقع الهيئة الوطنية للانتخابات الإلكتروني الرسمي.
  • الاتصال على الخط الساخن 141 عبر خطوط الهاتف المحمول أو من خلال خطوط الهواتف الأرضية.
  • إرسال الرقم القومي المكون من 14 رقم عبر رسالة نصية من خلال رقم 5151.

تحديث

تستمر على مدار اليوم وغدًا عمليات تصويت المواطنين ضمن الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وذلك على مستوى جميع محافظات الجمهورية، كما أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات على السماح للمواطنين الوافدين بالتصويت باللجان القريبة منهم، بالإضافة إلى توافر خدمة معرفة اللجان الانتخابية بشكل مجاني عند لجان الاستفتاء.

وفي ذلك الإطار أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم عن انتظام عمليات تصويت المصريين في خارج البلاد ضمن استفتاء تعديلات الدستور على مستوى 124 دولة تشتمل على 140 لجنة انتخابية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.