بالمستندات| “مفاجأة” في القائمة المبدئية للهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية بشأن المرشح الرئاسي «موسى مصطفى»

بالمستندات| “مفاجأة” في القائمة المبدئية للهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية بشأن المرشح الرئاسي «موسى مصطفى»
موسى مصطفى والسسيسي

نشرت الهيئة الوطنية للانتخابات، القائمة المبدئية للمرشحين للانتخابات الرئاسية، والمزمع إجراؤها أواخر مارس القادم، وتم ترتيب القائمة حسب الأولوية في التقدم بمستندات الترشح، حيث جاء في أول القائمة الرئيس “عبد الفتاح السيسي”، تلاه الدكتور “موسى مصطفى موسى” رئيس حزب الغد.

حيث ذكرت الهيئة الوطنية للانتخابات في بيانها، أنها قامت بفحص جميع الطلبات والمستندات المقدمة  المرشحين الرئاسيين، عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسي، وموسى مصطفى موسى محمد، وتبين استيفائهما لجميع الشروط المقررة قانوناً للترشح لمنصب رئيس الجمهورية.

وأضاف البيان، أن المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، قد حصل على 549 تزكية من أعضاء مجلس النواب، و161 ألفا و707 تزكيات شعبية، بينما أرفق المرشح الرئاسي، موسى مصطفى موسى، بمستندات ترشحه، 20 تزكية من أعضاء برلمانيين، ولم تُشر الهيئة، إلى أن موسى قد أرفق توكيلات تأييد من مواطنين.

ويذكر أن المرشح الرئاسي موسى مصطفي، قد أعلن أمس عقب تقديم أوراقه للهيئة الوطنية للانتخابات، أنه قد حصل على ٤٨ ألف توكيل من المواطنين، و٢٧ توكيلًا من أعضاء برلمانيين، بالإضافة لحصوله على تأييد مجلس القبائل العربية.

بالمستندات| "مفاجأة" في القائمة المبدئية للهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية بشأن المرشح الرئاسي «موسى مصطفى» 7