التحالف العربي: 91 صاروخ و66 ألف قذيفة استهدفوا السعودية..والوضع سيتغير للأفضل باليمن

التحالف العربي: 91 صاروخ و66 ألف قذيفة استهدفوا السعودية..والوضع سيتغير للأفضل باليمن
أحداث اليمن

أعلن العقيد تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية، وتدعم من خلاله قوات الشرعية في اليمن، أن عدد الصواريخ البالستية التي تم إطلاقها من اليمن متوجهة للسعودية، وصل عددها إلى 91 صاروخًا، وتم التصدي لها بالكامل، مضيفًا أن عدد المقذوفات العسكرية وصل إلى حوالي 66.125 ألف قذيفة.

وأوضح “المالكي” أن ميليشيات الحوثي ما زالت تتعمد أن تطلق الصورايخ على الأحياء والمناطق السكانية التي تقع على حدود المملكة العربية السعودية، وأكد خلال المؤتمر الصحفي الذي أجراه التحالف، إن قوات التحالف العربي تمكنت من السيطرة على أسلحة الحوثيين في جبهة البقع، والتي كانت عبارة عن صاورخين حراريين وصاروخين سام مضادة للطيران.

كما أشار إلى أن الوضع في عدن وما تشهده من أحداث في الفترة الحالية، سيتغير للأفضل، لافتًا إلى ما يقوم به الحوثيين من تدمير للبنية التحتية في اليمن، في الوقت الذي يقوم فيه التحالف بإعادة وهيكلة البنية التحتية هناك.

وأضاف المتحدث، قائلًا “ما زالت منافذ الإغاثة مفتوحة ومستمرة في العمل سواء الجوية أو البرية أو البحرية، وأن عدد التصاريح التي صدرت من خلية الإجلاء والعمليات الإنسانية، وصل عددها إلى 18061 تصريح، وتم انطلاق 12 رحلة إغاثة من الرياض إلى اليمن، خلال مدة لا تتجاوز الأسبوع”.