خطوات التسجيل في نظام نور

خطوات التسجيل في نظام نور
نظام نور

نقدم لكم من خلال هذا التقرير الخطوات التفصيلية للتسجيل في نظام نور والذي من خلاله يمكنكم الحصول على نتائج الامتحانات الخاصة لكافة المراحل التعليمية، ونظام نور هو نظام يتيح معرفة جميع النتائج للطلاب في المراحل المختلفة في كافة أرجاء المملكة العربية السعودية، ولأهمية نظام نور لجميع سكان المملكة نقدم لهم خطوات التسجيل برقم الهوية.

خطوات التسجيل في نظام نور برقم الهوية:

1-يقوم ولي الأمر بالدخول إلى الرابط الرسمي لموقع نظام نور من هنــــا

2-إذا كان ولي الأمر قام بالتسجيل في نظام نور من قبل، فإن الموقع سيطلب إدخال كلمة المرور والرقم السري الخاصة بولي الأمر، كما يقوم الموقع بطلب كتابة رمز تأكيدي حتى يتمكن ولي الأمر من الدخول إلى نظام نور.

3-بعد ذلك يقوم ولي الأمر بالضغط على كلمة التالي الذي تقوم بنقل ولي الأمر تلقائياً إلى الصفحة التي تختص بعرض النتائج للمراحل التعليمية المختلفة.

4-يقوم الموقع بطلب رقم الهوية لولي الأمر وذلك للتأكد من الهوية وضمان حماية سرية المعلومات في نفس الوقت، ثم يقوم الموقع منك بطلب كتابة رمز تأكيدي مرة أخرى.

5-وفي حال عدم تسجيلك في نظام نور من قبل فيمكنك التسجيل كولي أمر جديد من هنـــا

خطوات التسجيل في نظام نور لرياض الأطفال

1-إذا كان ولي الأمر قد قام بالتسجيل من قبل فإن الموقع سيطلب إدخال اسم المستخدم وكذلك الرقم السري مع كتابة رمز تأكيدي لضمان سرية المعلومات.

2-إذا كان ولي الأمر لم يقم بالتسجيل في نظام نور من قبل فعليه أن يدخل إلى الرابط الرسمي لموقع نور ليقوم بتسجيل نجله  من هنـــا

والجدير بالذكر أن التسجيل في نظام نور لأولياء الأمور للاطلاع على نتائج المراحل التعليمية المختلفة قد بدأ من يوم 21 يناير الجاري، وفي حالة كون ولي الأمر يقوم بالتسجيل في النظام لأول مرة فإن النظام يطلب من ولي الأمر إدخال كلمة مستخدم وكذلك كلمة سر تكون خاصة به مع إدخال رقم هوية ولي الأمر.