سقوط عصابة لـ أكبر سرقة الأطفال في الجيزة.. وإعترافات خطيرة أمام النيابة

سقوط عصابة لـ أكبر سرقة الأطفال في الجيزة.. وإعترافات خطيرة أمام النيابة
الشرطة المصرية

القاهرة – محمد علي: 

بعدما وضعوا الخطط المحكمة لإرتكاب جرائم قتل وسرقة داخل مدينة العياط جنوب محافظة الجيزة، نجحت قوات الأمن في إلقاء القبض على التشكيل العصابي المكون من ثلاث أشخاص كانوا قد تخصصوا في قتل الأطفال من أجل سرقة مركبات التوك توك التي كان يقودها الضحايا الصغار.

وبحسب ما أكدته تحريات النيابة، فإن المتهمين قد قاموا مؤخرًا بإرتكاب وقائع قتل طفلين وقاموا بدفن جثتهما في الصحراء وذلك لسرقتهم، وقد نجحت في كشف تفاصيل كثيرة وهامة حول هذه الوقائع التي أثرت حالة من الجدل في الفترة الأخيرة.

البداية كانت مع بلاغ تغيب كان في منتصف الشهر الماضي تقدم به “محمد” 54 عام وهو عامل زراعي إلى مركز شرطة العياط بشأن تغيب نجله البالغ من العمر 12 ويعمل كسائق توك توك، ليتم تحرير محضر بالواقعة وتبدأ فرق المباحث في محاولة الكشف عن ملابسات هذه الواقعة، وهو الامر الذي تكرر للمرة الثانية خلال نفس الشهر مع المواطن صاوي فكري (45 عاما) والذي حرر بلاغ بشأن نجله “حمدي” البالغ من العمر 12 عام ومتغيب ولا يستطيع الوصول له على مدار الـ24 ساعة الماضية.

كل هذه البلاغات جعلت فرق المباحث تحاول الوصول إلى خيوط هذه القضية، وهو ما حدث بالفعل تحت إشراف اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث، واللواء محمد عبدالتواب مدير المباحث الجنائية.

وبمرور الأيام واستمرار عمليات البحث تبين أن من كان وراء ارتكاب هذه الجرائم هم 3 عاطلين من القرية نفسها التي يقيم فيها الطفلين، حيث نجوا في استدراج الطفلين وثم تعدوا عليهم بالضرب قتلوهما ودفنوا جثتهما في الصحراء وبالتحديد في الظهير الصحراوي لمدينة العياط، وذلك بحسب ما ذكره المتهمين الثلاثة في إعترافاتهم أمام النيابة في اليومين الماضيين.