التخطي إلى المحتوى
أطعمة تقوي الجهاز المناعي وتحمي الجسم من الإنفلونزا ونزلات البرد.. تعرف عليها
أطعمة

يعاني الكثير من الأشخاص من ضعف الجهاز المناعي الخاص بهم، مما يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا والتهاب المعدة وذلك نتيجة، لتقلبات الجو وانتشار الفيروسات والعدوى، ويوجد العديد من الأطعمة التي تساعد في تعزيز صحة الجهاز المناعي وحماية الجسم من الأمراض، حيث ذكر موقع dailyburn العديد من هذه الأطعمة نذكر منها:

الثوم:

يحتوى الثوم على العديد من الخصائص التي تكافح الجراثيم والبكتيريا والفيروسات، وأثبتت بعض الدراسات أن أقل الأشخاص عرضة للإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا والإصابة بالعدوى هم الأشخاص الذين يتناولون الثوم.

البطاطا:

البطاطا من النباتات التي تحتوي على فيتامين “أ” والذي يحمي الجسم من السموم والبكتيريا.

سمك السالمون:

يوجد بسمك السالمون نسبة كبيرة من الفيتامينات المختلفة، والعديد من العناصر الغذائية التي تحمي الجسم من الفيروسات والبكتيريا والإصابة بالعدوى.

شوربة الدجاج:

تناول شوربة الدجاج يعمل على حماية الجسم من الالتهابات وتعمل على طرد السموم من الجسم ومحاربة الفيروسات وتقلل شوربة الدجاج من الإصابة بالعدوى.

الكركم:

الكركم نوع من أنواع التوابل، وهو من أهم التوابل التي تعمل على طرد السموم من الجسم، يعد أقل الأشخاص عرضة للإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا والسعال هم الذين يستخدمون الكركم في الطعام وذلك وفقاً للعديد من الدراسات والأبحاث.

قد يهمك أيضا

التعليقات