غلق بوغازي الإسكندرية والدخيلة لليوم الثالث على التوالي لسوء حالة الطقس

غلق بوغازي الإسكندرية والدخيلة لليوم الثالث على التوالي لسوء حالة الطقس
حالة الطقس

أعلنت هيئة ميناء الإسكندرية، اليوم السبت، أنها قررت استمرار غلق حركة الملاحة في بوغازي الإسكندرية والدخيلة، وذلك لليوم الثالث على التوالي نتيجة لاستمرار سوء الحالة الجوية التي تسببت في ارتفاع حركة الأمواج بالإضافة لسقوط الأمطار، مما يصعب فتح الموانئ أمام حركة الملاحة.

وأوضحت مصادر مسئولة بهيئة ميناء الإسكندرية، أن قرار استمرار غلق البوغازين جاء نتيجة لحرص الهيئة على تجنب حدوث حالات تصادم بين البواخر والسفن فيما بينها، أو اصطدامها بأرصفة الميناء، وحرصًا على سلامة الملاحة البحرية.

وأكدت الهيئة أن عمليات الشحن والتفريغ مستمرة وبانتظام، بجانب استمرار حركة دخول الشاحنات وفقطارات البضائع وخروجها، وذلك على الرغم من إغلاق بوغازي الإسكندرية والدخيلة بسبب سوء الحالة الجوية.

ومن جانبه، قام اللواء بحري مدحت عطية، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، بإعطاء أوامره لمركز عمليات الميناء وكل من إدارة الخدمات البحرية وإدارة الحركة، بضرورة رفع درجة الاستعداد، بالإضافة إلى الحرص الشديد وتوخي الحذر فيما يتعلق بإشارات الاستغاثة وضرورة الاستجابة السريعة والتعامل الفوري معها فور تلقي الإشارات على مدار الساعة، وذلك حرصًا من الهيئة على سلامة الأرواح والسفن والممتلكات بالإضافة للبواخر الموجودة على أرصفة الميناء.